الشريط الإخباري

محافظ دير الزور يدعو إلى تطبيق الحماية الذاتية لمنشآت القطاع العام واستثمار الامكانيات المتاحة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الإرهاب

دير الزور-سانا

دعا محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الحكومية بالمحافظة إلى تطبيق الحماية الذاتية لمنشآت القطاع العام والعمل على تقديم جميع الخدمات للمواطنين بعيدا عن الروتين والتعقيد.

وأشار المحافظ إلى ضرورة ضبط النفقات واستثمار الامكانيات والتجهيزات والكوادر بالشكل الأمثل لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم نتيجة الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على أحياء المدينة.

ولفت المحافظ إلى أن الحكومة حريصة على تأمين كل مقومات الصمود لأهالي دير الزور من خلال إيصال الاحتياجات الأساسية للمدينة عبر حوامات الجيش العربي السوري أو إسقاطها بالمظلات موءكدا أهمية دور المديرين العامين في شرح وتوضيح مزايا التحاق العاملين بالفيلق الخامس الذي أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن تشكيله للعمل إلى جانب تشكيلات الجيش والقوات الرديفة في مكافحة الإرهاب.

وفي الجانب الصحي أشار المحافظ إلى أن القطاع الصحي مستمر بتقديم مختلف الخدمات الطبية للمواطنين في المشافي والمراكز الصحية حيث يتم تأمين الأدوية عبر نقلها جوا لافتا إلى أنه تم إسقاط عدة دفعات من الأدوية إلى النقطة الطبية في حي هرابش.

ونوه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدير الزور ساهر صكر بجهود العاملين الذين صمدوا برغم الظروف الصعبة التي تمر بها المدينة مشيرا إلى ضرورة بذل كل الجهود لحسن سير العمل في مؤسسات الدولة وخدمة المواطنين.

بدوره أشار مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس معاذ علوش إلى أن ضخ المياه لأحياء المدينة يتم مرة كل أسبوع بسبب نقص المحروقات وستتم زيادة أيام الضخ خلال الشهر القادم مبينا أن ورشات المؤسسة قامت بإزالة وقمع المخالفات والتعديات على شبكة المياه ما أسهم في تحسن عملية الضخ ووصول المياه إلى المناطق كافة.

ولفت رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الى أن الجامعة مستمرة في أداء دورها وقد انهت امتحانات الفصل الأول لكليات التعليم العام بدير الزور البالغ عددها 11 كلية في حين يواصل طلبة برنامج التعليم المفتوح في كليات التربية والحقوق والاقتصاد تقديم امتحاناتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ دير الزور يطلع على سير العملية التربوية ويتفقد عددا من مراكز الإقامة المؤقتة-فيديو

دير الزور-سانا اطلع محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره على واقع العملية التعليمية والتربوية في …