الشريط الإخباري

“جمعية اسطامو الخيرية”…عمل متواصل لدعم أسر الشهداء والجرحى

اللاذقية-سانا

لم تغب قرية “اسطامو” عن خارطة العمل الأهلي المنظم الذي توسعت دائرته بشكل ملحوظ مع بدايات الأزمة السورية حيث دعت مجموعة من الشباب في تلك القرية الى الانخراط في العمل الإنساني والتطوعي لمساعدة الفئات المتضررة من الإرهاب ليتطور عمل هذه المجموعة مع مرور الوقت وينظموا نشاطاتهم في إطار “جمعية اسطامو الخيرية” التي أشهرت عام2014.

الجمعية التي توجهت معظم نشاطاتها لدعم جرحى الجيش وذوي الشهداء حسب رئيس مجلس إدارتها خلدون سلوم كان من أعمالها إقامة جدارية كبيرة تضم صور الشهداء من أبناء القرية تخليدا لذكراهم العطرة ولما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن وصون ترابه.

وتعمل الجمعية على توفير الدعم المادي والمعنوي للفئات المستهدفة كما توسع نشاطها ليشمل الشرائح المحتاجة معتمدة على مواردها الذاتية لتحقيق أهدافها التي تجاوزت كما يوضح سلوم قرية اسطامو الى قرى مجاورة كصنوبر والشامية والسنديانة وحرف الهوى.

وتسعى الجمعية للتنسيق والتشبيك مع كل الجهات التي تشاركها الأهداف نفسها ويشير محمد حيدر عضو مجلس إدارة الى التعاون الحاصل مع جمعية المقعدين وأصدقائهم في اللاذقية لتوزيع مكملات غذائية تستفيد منها شريحة واسعة من الأطفال والحوامل والرضع في القرية.

وتبعد اسطامو عن مدينة اللاذقية مسافة عشرة كيلومترات ويبلغ عدد سكانها قرابة عشرة آلاف نسمة وهي منطقة جبلية تحيط بها أشجار الصنوير والغابات من كل الاتجاهات وتاريخها قديم يعود الى العهد السرياني .

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الربيع في غوطة دمشق

تصوير: أيمن نصر