الشريط الإخباري

لنشر الغطاء الأخضر…حملات تشجير “للجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية” في البهلولية

اللاذقية-سانا

تستكمل “الجمعية الوطنية لإنماء السياحة” في سورية سلسلة حملات التشجير التي أطلقتها العام الماضي مستهدفة إعادة الغطاء الأخضر للأراضي الحراجية التي تعرضت لحرائق في منطقة البهلولية بريف اللاذقية حيث تسعى الجمعية من خلال هذه الحملات التي نفذت ثلاثا منها هذا العام الى مساعدة الطبيعة على تجديد نفسها من خلال خطة عمل طويلة الأمد تدعم البادرات الصنوبرية للاستمرار في النمو.

زراعة الخرنوب والغار والصنوبر الثمري وغيرها من الأصناف تعتبر شجيرات حراجية مثمرة وعمادا للحملات التي اختارت هذه الأصناف نظرا لإمكانية استفادة أبناء المنطقة من ثمارها مستقبلا في صناعة دبس الخرنوب وزيت الغار وغيرها من الصناعات الريفية.

وتؤكد سحر حميشة رئيسة الجمعية في حديثها لنشرة سانا سياحة ومجتمع “أن الجمعية تعمل أيضا على نشر الوعي بخصوص التعدي على الغابات وضرورة الحفاظ على نتاج الحملات ومتابعة ما تم غرسه من شتلات كي يكون العمل مستداما ومستمرا على المدى الطويل”.

وأشارت حميشة الى “زراعتهم الشجيرات بطريقة متناوبة تحسبا لأي حريق وبذلك نمنع انتشاره ونحصر الضرر بمنطقة معينة “.

قرابة 1800 هو عدد الغراس الذي حصلت عليه الجمعية لخطة هذا العام ونجحت بزراعة ما يقارب 1400 غرسة حتى الآن بالتعاون مع دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية وشعبة حراج عين عيدو في منطقة البهلولية حيث أوضحت حميشة أن القائمين على هذه الجهات يوجهون الجمعية للمناطق الأفضل للتشجير كما أن لها دورا في تحضير المنطقة المختارة للعمل كقطع الأشجار اليابسة وغيرها من الخطوات التي تسهم في إنجاح الخطة بالكامل.

متطوعون من مختلف الفئات داخل الجمعية وخارجها يشاركون بشكل دائم ضمن هذه الحملات التي استقطبت أيضا المجتمع الأهلي كأطفال جمعية المساعي الخيرية الذين ساهموا بحماسهم واندفاعهم بزراعة مئات الغراس ما أدى لتعميق الجانب المعنوي للحملات التي ستستمر بإطلاق مراحل جديدة قادمة.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهن تراثية تعرض منتجاتها في فعالية بدمشق

دمشق-سانا صناعات وحرف يدوية متنوعة أتقنتها أياد مبدعة لتزدان بها أجنحة الفعالية التي أقامتها الجمعية …