الشريط الإخباري

“إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير” …ورشة للطلائع في حماة

حماة-سانا

تنمية مواهب الأطفال الإعلامية ورعاية إبداعاتهم وتطوير معارفهم وخبراتهم كانت محور الورشة الإعلامية التي أقامها فرع طلائع البعث بحماة تحت عنوان “إعلامي صغير وغدا إعلامى كبير” بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين ومديريات التربية والثقافة والمركز الإذاعي والتلفزيوني بحماة و”فريق تنمية مهارات الحياة لليافعين” التطوعي.

واستهدفت الورشة التي أقيمت الخميس الماضي في قاعة دار الأسد للثقافة والفنون بمدينة حماة الأطفال الرواد في مجال الإعلامي الصغير في المناطق الطليعية.

وفي تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع أوضح رضوان الخالد رئيس مكتب التقانة والإعلام في طلائع حماة أهمية الورشة التي تعزز مواهب الطفل في مختلف فنون الإعلام ومساهمتها في تدريبه على كيفية استخدام تقنيات الإعلام الحديث لتأهيل إعلاميين صغار قادرين على نقل ما يدور في وحداتهم الطليعية.

ولفت الخالد الى أن الورشة تهدف الى تدريب الأطفال  على مختلف الأنواع الإعلامية لخلق جيل إعلامي يتميز بالكفاءة والفعالية.

من جهته بين المحاضر مجد حجازى من مديرية الثقافة أن الورشة تناولت عدة محاور أساسية كدور المقابلة الإذاعية ووظائفها من خلال تطبيق عملي للأطفال وتعريفهم بالمجلة الإذاعية وخصائصها وتحرير الأخبار والتفريق بين النشرات والبرامج الإخبارية إضافة الى مواضيع الصحافة الالكترونية والتدوين الرقمي وأهميته أما المحاضرة الإعلامية سحر عون من المركز الإذاعي والتلفزيوني في حماة فأشارت الى أنه تم تعريف الاطفال بالأجناس الإعلامية كالمقابلة والحوار والندوة والتقرير التلفزيوني ومهارات الإلقاء والتقديم.

بدوره نوه الصحفي أحمد نعوف أحد المحاضرين بالورشة بموهبة الأطفال وشغفهم لخوض غمار العمل الإعلامي في المستقبل ما سهل عملية تلقيهم المعلومات ومشاركتهم الفعالة في التطبيقات العملية.

وعبر الأطفال المشاركون بالورشة عن سعادتهم بالمعلومات التي اكتسبوها وتعرفهم على مجال يرغبون بخوضه مستقبلا وتقول الطالبة رغد جنيد أن الورشة نمت موهبتها في مجال الإلقاء والكتابة لافتة الى أنها اختارت اختصاص مدون رقمي فيما أشارت زميلتها جنى داوود  الى أن الورشة ساهمت بإغناء شغفها بالعمل الإعلامي.

أما تسنيم الابراهيم الذي اختار اختصاص مراسل فذكر أن الورشة قدمت له فائدة كبيرة من خلال المحاور التي تمت مناقشتها لافتا الى أنه سيقوم بكل الدورات والأنشطة الإعلامية التي ستزيد من مهارته في هذا المجال.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير) في حماة

حماة-سانا تأهيل كوادر إعلامية من الأطفال الموهوبين كان محط اهتمام فرع طلائع البعث في حماة …