توزيع 4000 سلة غذائية في السويداء و42 ألف مادة غير غذائية في الحسكة

السويداء-الحسكة-سانا

قررت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء خلال اجتماعها اليوم توزيع 4000 سلة غذائية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب في المحافظة بالإضافة إلى أسر الشهداء.

وطلب محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي من اللجنة إعداد قوائم خاصة بأسماء الشهداء في كل قرية ووضع جدول زمني لتوزيع السلات الإغاثية على كل أسرة شهيد والعمل على إيصالها إلى منازلهم مع ضرورة تكليف مندوب من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل للإشراف على التوزيع ورفع قوائم بأسماء المستفيدين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة لاستلام مجموعة من التبرعات من المغتربين في فنلندا تحتوي على تجهيزات طبية ومواد غذائية مبيناً أنه سيتم تسليم مديرية الصحة المواد التي لها علاقة بتجهيزات المشافي فيما المواد الواردة لذوي الإعاقة بالإضافة للألبسة والأحذية وألعاب الأطفال ستسلم للجمعيات الأهلية والخيرية لتوزيعها على المحتاجين بعد أن يتم تحديد تلك الجمعيات من قبل مديرية الشؤءون الاجتماعية والعمل حسب اختصاص كل منها.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي توزيع 19 ألف سلة غذائية و 19 ألف كيس من الطحين على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب في المحافظة وعلى أسر الشهداء والجرحى.

وفي الحسكة بدأت لجنة الإغاثة الفرعية توزيع 42 ألف مادة غير غذائية مقدمة من مكتبي مفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” على الأسر المهجرة والوافدة والمحتاجة في المحافظة.

وأشار رئيس وحدة التسهيلات في اللجنة المهندس إلياس الظاهر في تصريح لمراسل سانا إلى أن الكمية التي سيتم توزيعها تشمل الخيم واسفنج النوم والبطانيات والحصر والعوازل المطرية ومصابيح الطاقة الشمسية ومجموعات ألبسة وغيرها.

يشار إلى أن لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة وزعت على منافذ التوزيع الرئيسية التابعة لها منذ بداية الشهر الحالي ولتاريخه 39 ألف حصة غذائية تم تسليمها للأسر المشمولة بجداول التوزيع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency