الشريط الإخباري

دورة في التقديم التلفزيوني بفرع نقابة المعلمين بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

افتتح فرع نقابة المعلمين بجامعة تشرين اليوم دورة إعلامية في التقديم التلفزيوني الإخباري -الحواري-البث المباشر للتعريف بمهارات تقديم النشرات الإخبارية وإدارة الحوارات التلفزيونية ومهارات إجراء البرامج الحوارية والبث المباشر والتدريب على نبرة الصوت والتلوين الصوتي.

وأوضحت منظمة الدورة ريم أحمد أنها تتضمن محاور عدة منها فحص خامة الصوت وصقله والتدريب على مخارج الحروف والتفاعل مع الخبر والتدريب على الإلقاء والتقطيع الصحيح للنصوص والتمييز بين أنواع الخبر في التقديم وطريقة تقديم المواجز والنشرات والفروق بينهما.

كما تتضمن طريقة التعامل مع الضيوف ونوعية الأسئلة في النشرات الإخبارية والفرق بين الضيف والمراسل والتغطيات المباشرة وطريقة التعامل مع الكاميرا ولغة الجسد الخاصة بالكاميرا والفروق في استعمالها ما بين النشرات والبرامج والتغطيات من مواقع الحدث وطرق المتابعة الدائمة لتطوير القدرات الإعلامية.

وتطرق المعد والمذيع بقناة سورية دراما سومر ابراهيم في محاضرته “التقديم التلفزيوني والتعامل مع الكاميرا وإعداد برامج تلفزيونية” إلى عدة محاور منها محور المذيع المعد وأهمية أن يكون المذيع معدا لمادته التلفزيونية وضرورة إحاطة المعد والمذيع بالثقافة لما لها من صلة وثيقة بالعمل الإعلامي.

بدوره أوضح مهران سلوم من اللجنة المنظمة للدورة الإعلامية أن أهمية الدورة تأتي من التنوع الأكاديمي للمحاضرين في الإعلام والظهور التلفزيوني والتركيز على شريحة الشباب في العمل الإعلامي وقال إن “العمل الإعلامي يحتاج إلى التراكمية في الدورات النوعية التي توظف إمكانات الشباب بما يخدم العمل الإعلامي والتلفزيوني”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency