الاقتصاد تعتمد استراتيجية جديدة لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات

دمشق-سانا

بهدف تحقيق قيمة مضافة للمنتجات والصناعات المحلية اقرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح رئيس الهيئة المهدي الدالي أن الاستراتيجية تتضمن تكليف اتحادات غرف التجارة والصناعة والمصدرين والعمال والفلاحين بموافاة الهيئة بالمعارض التي ترغب بإقامتها ليصار إلى إدراجها في الخطة الترويجية للهيئة وتنظيم معارض جديدة تخصصية في الدول المستهدفة بما يحقق الجدوى الاقتصادية إضافة إلى موافاة الهيئة بالدورات التدريبية التي تحتاجها لرفع كفاءة العاملين في مختلف القطاعات ليصار إلى وضعها ضمن الخطة التدريبية لهذا العام.

وأضاف الدالي إنه تم وضع ميزانية لصندوق دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات لعام 2017 اضافة الى تفويض الهيئة بدراسة طلبات المصدرين فور تقديم الثبوتيات ولكل شحنة منفردة ليتم منح الدعم للمصدرين مباشرة من أجل تحفيزهم باستمرار وتجنيبهم التعرض للخسارة بسبب غرامات وفوائد التأخير.

وأشار الدالي إلى أن مجلس الإدارة وافق على إحداث نافذة واحدة للتصدير في مبنى الهيئة لتصديق شهادات المنشأ للصادرات وتسهيل المعاملات المتعلقة بتلك العملية.

وبين أن الاستراتيجية الجديدة للهيئة تهدف إلى تعزيز الانتاج المحلي وتشجيع انسياب الصادرات السورية إلى الاسواق الخارجية وفق برامج تطوير تتصف بالمرونة اللازمة لتلبية الاحتياجات الآنية والمستقبلية لتحقيق التكامل في تقديم الدعم بشقيه الانتاجي والتصديري.

يذكر أن هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات أحدثت بالقانون رقم 3 لعام 2016 ويتألف مجلسها من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية والمدير العام ومعاونه وممثلين عن وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والصناعة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي ومصرف سورية المركزي ومديرية الجمارك العامة واتحادات غرف التجارة السورية وغرف الصناعة السورية والمصدرين السوري والعمال والفلاحين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الاقتصاد خلال 2016.. تسهيلات في منح إجازات الاستيراد.. ميالة: إجراءات الوزارة ساهمت بتلبية متطلبات السوق المحلية والانتاج

دمشق-سانا تابعت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أعمالها خلال 2016 على عدة محاور أهمها المواضيع المتعلقة ...