الشريط الإخباري

تنظيم وإدارة فيزيولوجية جسم الإنسان… ندوة في مكتبة الأسد الوطنية

دمشق-سانا

ركزت الندوة التي أقامتها مكتبة الأسد الوطنية بعنوان “تنظيم وإدارة فيزيولوجية جسم الإنسان” على دور ممارسة السلوكيات الصحية في تجنب الإنسان للأمراض ولا سيما أمراض العصر ومراعاة اختلاف القدرات الفيزيولوجية الفردية في العمل الإداري.

ورأى الباحث الدكتور حسن يوسف السلامة في محوره بعنوان “تنظيم الإدارة وعلاقتها بفيزيولوجية الجسد” أن أهمية الإدارة تبدأ من تطابقها شبه التام مع عقل الإنسان في قيادة سلوكه وجسده ليكون في أعلى مستوياته لتقديم ما هو مطلوب منه مبينا أن الإدارة الناجحة هي التي تولي اختلاف عناصرها بدنيا وعقليا في توزيع العمل وتحديد الطاقة الإنتاجية.

ولفت السلامة إلى أهمية الإدارة في الحياة الإنسانية ودورها برقي المجتمعات ووصولها إلى أهدافها السامية من خلال العلاقة الجدلية بين المجتمع ومن يديره وفق اعطاء أسس تنظيمية تخدم مصلحة المجتمع ونجاح الإنسان ليصل إلى أهدافه مبينا أن العقل السليم يؤدي إلى جسد سليم ثم إلى إدارة اجتماعية سليمة.

في حين أشار الدكتور الباحث فوزي الخضري رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية في محوره إلى أن الإنسان بقدراته ومواهبه هو وراء البحث وتشكل العلم واستمراره وتطوره موضحا أن دراسة علم فيزيولوجية جسم الإنسان بشكل أكاديمي تؤكد على مكافحة البدانة والاعتماد على التغذية الصحيحة تلافيا للوقوع ضحية للأمراض وخاصة آفات العصر والتمتع بصحة سليمة والاستغناء عن العمليات الجراحية وخاصة أن الدراسات ربطت ارتفاع نسبة فشلها بمدى خطورتها.

وعبر الخضري عن أهمية الطب البديل في الحفاظ على سلامة الإنسان عبر الرياضة والاعتماد على المواد الطبيعية في الغذاء اليومي داعيا إلى التركيز على قراءة ودراسة وتثقيف الذات بالثقافة الرياضية والبدنية والنفسية للوصول إلى فيزيولوجية الجسد المنظمة.

وعن هذه الندوة قال صالح الصالح مدير مكتبة الأسد.. “تقوم فكرة الندوة على موضوع يهم كل الأفراد وفي الوقت نفسه هو مغيب عن الندوات الفكرية بهدف تطوير ثقافة الإنسان الصحية التي ستنعكس إيجابا على المجتمع ككل”.

كما رأت الإعلامية الباحثة نهلة عيسى أن الندوة تطرقت لموضوع جديد على الساحة الثقافية ولا سيما أنها جمعت بين ثقافتين ضرورتين هما الثقافة الإدارية وثقافة فيزيولوجية الجسد وكيفية التعامل معهما مؤكدة ضرورة الاستمرار في مثل هذه الندوات ونشرها على نطاق أوسع.

وأشارت الإعلامية سمر الملسي إلى أن النتائج التي وصلت إليها الندوة إيجابية تؤكد على الربط بين حماية صحة الجسد والعقل والانطلاق من ذلك لصناعة إدارة اجتماعية ناجحة تولي تطور الأفراد والمجتمعات الجانب ذاته من الأهمية في إضافة غير مسبوقة إلى عالم الثقافة حسب وجهة نظرها.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(الأهمية التراثية للمخطوطات والدوريات الصادرة في بلاد الاغتراب)… ندوة في مكتبة الأسد الوطنية

دمشق-سانا ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية استضافت مكتبة الأسد الوطنية ندوة بعنوان