الشريط الإخباري

عون: الحاجة ملحة لإيجاد حلول سياسية للأزمات في بعض الدول العربية

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن الحاجة أصبحت أكثر من ملحة لإيجاد حلول سياسية للأزمات والعنف المتواصل في بعض الدول العربية.

وقال عون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيروت اليوم “لا سلام دون عدالة ولا عدالة دون إعطاء الحقوق ومن هذا المنطلق شددت على أن التحدي الأبرز هو مدى قدرتنا على فرض الحل العادل والشامل لجميع أوجه الصراع العربي الإسرائيلي وفق القرارات الدولية واتفقنا على تنسيق المواقف والتعاون بما يخدم مصالح بلدينا وقضايا العدالة والسلام التي دفعنا الغالي من أجل تحقيقها”.

وأشار عون إلى أن مأساة فلسطين التي بدأت مع وعد بلفور بلغت عامها المئة وهي الجرح الأكبر في وجدان الأمة العربية وأول ضحاياها الشعب الفلسطيني ثم الشعب اللبناني موضحا أن المقاربة التي تعتمدها “إسرائيل” منذ نشوئها في صراعها مع العرب قد تحقق لها بعض الانتصارات الآنية ولكنها لا توصل إلى الحل والسلام.

وأكد عون أن الأحادية في العالم سقطت ولا يمكن أن تبنى دولة على أحادية دينية ترفض الآخر وتطرده من أرضه ومن هويته ومن ثقافته لافتا إلى أهمية دور الرئيس الفلسطيني في المحافظة على استقرار المخيمات الفلسطينية كي لا تتحول إلى بؤر لمن يبغي استغلال مآسي الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد عباس وقوفه ضد الإرهاب ودعوته منذ البداية إلى الحوار البناء وصون وحدة أراضي الدول العربية.

وشدد عباس على أن اللاجئين الفلسطينيين على الأرض اللبنانية ما هم إلا ضيوف ومن جانبنا نعمل بكل ما نستطيع لمساعدتهم حتى عودتهم المؤكدة إلى فلسطين مشيرا إلى أن العملية السياسية ما زالت تراوح مكانها لأن “إسرائيل” تصر على احتلال الأرض الفلسطينية وإبقاء الشعب الفلسطيني في سجن كبير وهذا ما لن نقبله مؤكدا مواصلة العمل بالطرق السياسية والدبلوماسية لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …