الشريط الإخباري

محافظ حلب: تقديم كل التسهيلات والدعم للهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري

حلب-سانا

أكد محافظ حلب حسين دياب استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات والدعم للهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري وتذليل العقبات والصعوبات أمام المطورين العقاريين الراغبين في الاستثمار في البقع والمواقع المحددة لهذه الغاية.

وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الحمصي إلى أن حلب تضم العديد من المساحات المؤهلة لتكون مناطق للتطوير العقاري وبعض هذه المواقع تم الإعلان عنها منذ سنوات كمناطق تطوير عقاري وبعضها لا يزال قيد الدراسة والإعداد الفني للإعلان القريب عنها.

ولفت دياب إلى ضرورة التركيز على إيجاد الآليات المساعدة للانطلاق بمشروعات التطوير العقاري وفق رؤية واضحة وآليات عمل محددة تهدف بمجملها لتحقيق مصلحة المواطن والحفاظ على حقوقه وفقاً لما نص عليه القانون وتحسين البيئة العامة وتوفير مجالات عمل واسعة والاستفادة من الخبرات والإمكانيات البشرية والفنية المتوافرة.

من جانبه بين الحمصي أن الهدف من الاجتماع تسليط الضوء على مناطق التطوير العقاري المحدثة في حلب وهي منطقتا الحيدرية وتل الزرازير إضافة للمناطق التي هي قيد الدراسة وعددها اربع مناطق في المدينة كما تم بحث الأفكار والمقترحات المقدمة من المعنيين والفنيين للخروج برؤية موحدة للعمل.

وقدمت خلال الاجتماع طروحات تضمنت المقترحات والأفكار لتسريع وتيرة العمل وتوفير البيئة الجاذبة للمطورين العقاريين وتشكيل فريق فني لبحث كل القضايا المتعلقة بملف التطوير العقاري.

حضر الاجتماع رئيسا مجلسي المحافظة والمدينة ونقيب المهندسين في حلب وعدد من المعنيين والفنيين.

من جهة ثانية قررت لجنة المحروقات في حلب خلال اجتماعها اليوم تشكيل لجنة للتدقيق في عمل لجنة محروقات منطقة السفيرة بريف حلب بعد ورود عدة شكاوى وملاحظات عن تجاوزات وسوء في التوزيع.

كما قررت اللجنة منح أصحاب الصناعات المهجرة جراء الارهاب مهلة إضافية مدتها شهر لدراسة أوضاعهم بما يضمن اتخاذ كل الخطوات والقرارات الداعمة لهم ومنح الصناعيين الذين لا يملكون تراخيص إدارية وصناعية مهلة أخيرة لتسوية أوضاعهم لاستمرار تزويدهم بالمحروقات والتأكيد على انجاز المعايرة وتنظيم الكشوف اللازمة بأسرع وقت ممكن للمعامل والمنشآت العاملة على الفيول.

وأكد المحافظ ضرورة توزيع المشتقات النفطية ووصولها لمستحقيها والقضاء على أي مظهر من مظاهر الفساد والاتجار بالمحروقات لافتاً إلى وجود عدة ملاحظات على عمل اللجان الفنية المكلفة بالكشف على المنشآت الاقتصادية والخدمية والصناعية والحرفية لتحديد احتياجاتها من المحروقات.

وبين دياب أن وارد المحافظة من المشتقات النفطية في تحسن مستمر حاليا نتيجة الدعم الحكومي لتزويد حلب باحتياجاتها النفطية ومطلوب من كل المعنيين الالتزام التام بخطط العمل المقررة.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة ورئيس مجلس المحافظة وعضوا قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.