اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية بالسويداء.. تفعيل دور المكتبات المدرسية وإقامة معارض للخط العربي

السويداء-سانا

دعا أعضاء اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية بالسويداء إلى تفعيل دور المكتبة المدرسية في مدارس التعليم الأساسي وتنشيط حركة الإعارة لقراءة الكتب وإقامة المحاضرات والندوات والأنشطة والمسابقات الأدبية والثقافية التي تعنى باللغة الغربية.

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم اليوم ضرورة الانطلاق في التمكين للغة العربية من رياض الأطفال والصفوف الدراسية الأولى والتعامل مع الطلاب بلغة عربية فصيحة وسليمة وسهلة وسلسة وإقامة الأسابيع الأدبية والثقافية في المدارس والجامعات والمؤسسات والدوائر العامة وتوجيه الطلاب للاستفادة من المراكز الثقافية في مجال استعارة الكتب وإجراء المناظرات الثقافية والأدبية بين الطلاب والتركيز على اللغة الفصحى في مختلف الفنون والأجناس الأدبية.

واقترح الأعضاء إجراء دورات لمدرسي اللغة العربية والطلاب وأخرى للعاملين في الحقل الإعلامي وإقامة البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تعنى باللغة العربية وتنفيذ معارض للكتاب في المدارس والجامعات وتشجيع عادات القراءة بين الطلاب وإقامة معارض للخط العربي.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى ضرورة تفعيل عمل اللجنة ودورها في المجتمع ومتابعة إقامة الدورات المتعلقة باللغة العربية وإبرازها في كل المرافق العامة وتحويل عناوين المحال التجارية والمنشآت السياحية إلى الأسماء العربية لافتا إلى دور اللغة العربية في الحفاظ على تراث الأمة وتاريخها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency