الشريط الإخباري

لجنة المحروقات باللاذقية: توخي العدالة في توزيع المحروقات والمتابعة الدقيقة لضبط المخالفين

اللاذقية-سانا

ناقشت لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية خلال اجتماعها اليوم واقع المحروقات على مستوى المحافظة وطريقة توزيعها على كل المناطق لتخديم القطاعات المختلفة ولا سيما النقل والمخابز والمشافي.

وأكد المحافظ إبراهيم خضر السالم خلال الاجتماع ضرورة توخي العدالة في توزيع المحروقات والمتابعة الدقيقة من كل الجهات المعنية لضبط المخالفين والمتلاعبين ومراعاة توزيع المادة وفق ما هو متوفر وحسب الأولوية داعيا إلى الإسراع بإصدار البطاقة الذكية للسرافيس وسيارات التكسي التي سيتم بموجبها تعبئة مخصصات هذه الوسائط شهريا وإلزام عاملي محطات الوقود بارتداء لباس خاص بعملهم وعليه اسم العامل ليتم تحديد المخالف عند ارتكابه المخالفة.

وطلب المحافظ من شركة سادكوب البدء منذ الغد برفع قيمة الكمية المسموح بتعبئتها للسيارات الخاصة والتشديد على توزيع أسطوانات الغاز ذات القياس الكبير على المحلات التجارية والسياحية لمنع استخدام الأسطوانات المنزلية لأغراض تخالف هذا الأمر.

وعرض مدير شركة سادكوب المهندس حسن بغداد لحجم الكميات المتوفرة من البنزين والمازوت موضحا أن كمية الطلبات الواردة للمحافظة بلغت 18 طلب مازوت يوميا وكل طلب قدره 22 ألف ليتر بينما بلغ عدد طلبات البنزين 25 طلبا يوميا معتبرا أنه حدث استقرار في ما يتعلق بالبنزين في المحافظة بينما بدأ وضع المازوت يتحسن وخلال أيام ستشهد المحافظة انفراجا في هذه المادة بينما الغاز متوفر في الأسواق المحلية حيث بلغت الكمية المنتجة يوميا 500ر18 ألف أسطوانة.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم أنه تتم متابعة توزيع الوقود يوميا لمنع التلاعب به فضلا عن متابعة عدادات المحطات ومعايرتها منعا لأي تلاعب بها.

من جهة أخرى وفي اجتماع منفصل وافقت لجنة القرار 36 المختصة بإحداث المخابز التموينية وتنقلاتها على إحداث مجموعة مخابز على مستوى المحافظة بما يراعي الحاجة التموينية والتوزع الجغرافي في المحافظة.

ودعا المحافظ إلى تشكيل لجنة من المخابز والتموين واتحاد الحرفيين لدراسة واقع الأفران وتوزعها الجغرافي وإجراء تقييم لها ليصار إلى زيادة مخصصاتها أو إنقاصه حسب الخدمات التي تقدمها والتزامها بخدمة المواطنين في المناطق التي تعمل فيها وعرض ما توصلت إليه بنهاية الشهر الجاري.

وفي تصريح عقب الاجتماعين رأى المحافظ أن هناك انفراجا تدريجيا في أزمة المازوت فيما تم حل مشكلة البنزين بنسبة 90 بالمئة بينما الغاز متوفر ويلبي احتياجات المواطنين بشكل كامل أما ما يتعلق بإحداث الأفران فقد تمت الموافقة على إحداث الأفران المقترحة حيث تمت مراعاة التوزع الجغرافي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة المحروقات باللاذقية تعيد التعامل مع عدد من محطات الوقود

اللاذقية-سانا وافقت لجنة المحروقات الفرعية باللاذقية خلال اجتماعها اليوم على إعادة افتتاح محطة وقود البتول …