الشريط الإخباري

صناعة وتشكيل المجسمات في رياض الأطفال…وسيلة تعليمية لتنمية المهارات وتطوير الأفكار

حمص-سانا

تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته ففيها تتشكل السمات الأولى لشخصيته وتتحدد ميوله واتجاهاته كما وتتكون الأسس الأولية لتكوين المفاهيم لديه لتتطور معه وانطلاقا من  هذه الاهمية يتابع فرع الاتحاد النسائي بحمص إقامة دوراته المستمرة لمشرفات رياض الأطفال التابعة للفرع بهدف تحقيق الغاية التربوية والتعليمية التي وجدت لأجلها هذه المؤسسة التربوية بالإضافة لغرس القيم والمفاهيم الأخلاقية والإنسانية فيهم وتعريفهم بما يحيط بهم.

وتعد صناعة المجسمات الورقية والكرتونية أحد الأساليب التعليمية التي تسهم في تطوير أدوات المشرفات ليبتكروا أشياء جديدة غير مملة للطفل.

وأكدت  تمارى كولكو رئيسة مكتب رعاية الطفولة بفرع الاتحاد النسائي لنشرة سانا سياحة ومجتمع “أن الدورات التي ينفذها فرع الاتحاد النسائي للمشرفات حول كيفية صناعة الأوريغامى وتشكيل الألعاب والمجسمات للأطفال تسهم في تطوير أدواتهم وأفكارهم والاستفادة من خبرات بعضهم البعض للخوض في عالم الطفولة”.

ورأت كولكو “أن الصناعات اليدوية التي تقوم بها مشرفات الرياض بالتعاون مع الأطفال تجعل الطفل أكثر ذكاء وتفكيرا وحبا للحياة والجمال والبيئة فهو يتعرف على ما حوله وما يدور في فلكه بطريقة محببة له”.

المشرفة  عائشة أيوب ركزت على أهمية تعليم الطفل عن طريق صناعة المجسمات الورقية والتوالف البيئية لكونها الوسيلة الأسهل والأهم لتعريف الطفل بما حوله مشيرة الى ضرورة أن تكون الأشكال الحيوانية او البيئية او الشخصيات المصنوعة مناسبة لعمر الطفل لتحقيق الهدف منها.

اما المشرفة  روعة بروك  فـأشارت الى الأدوات البسيطة كالورق والكرتون الملون والعيدان والعبوات والأزرار والشرائط والقماش المستخدمة في هذا النشاط والذي يعتبر أحد أساليب “التعليم عن طريق اللعب”.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجسمات كرتونية بلمسات فنية تظهر إبداعات اليافع فجر معروف

السويداء-سانا مجسمات كرتونية بلمسات فنية ملفتة للانتباه يصممها اليافع فجر إحسان معروف من بلدة عتيل …