الشريط الإخباري

الكرملين: اعتراف موسكو بجوازات السفر الصادرة عن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك لا يخالف القانون الدولي

موسكو-سانا

أعلن الكرملين أن اعتراف موسكو بجوازات السفر الصادرة عن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الواقعتين شرق أوكرانيا لا يخالف القانون الدولي مؤكدا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما بهذا الشأن لمتطلبات إنسانية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم.. “إن موسكو لا تتفق مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الذي اعتبر القرار المذكور مخالفا للقانون الدولي” مشيرا إلى أن المرسوم الرئاسي يعني في الحقيقة الاعتراف بالواقع لأنه يجب القبول بجوازات السفر الصادرة لمتطلبات إنسانية.

وأكد بيسكوف أن الوضع الحالي في شرق أوكرانيا نشأ بسبب الحصار الذي فرضته سلطات كييف على المناطق الخاضعة لسيطرة دونيتسك ولوغانسك مبينا أن جوازات السفر الصادرة لا تعتبر جوازات سفر للدول المعترف بها بل الوثائق الصادرة بحكم الواقع التي قررت موسكو الاعتراف بها.

وكان المكتب الإعلامي للكرملين أعلن يوم السبت الماضي أن الرئيس بوتين وقع مرسوما يعترف بشكل مؤءقت بالوثائق التي تصدر في دونيتسك ولوغانسك.

يشار إلى أن روسيا لم تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين لكنها تعهدت بحماية السكان الروس هناك وهي مستمرة في تقديم الدعم الإنساني والسياسي للجمهوريتين المذكورتين منذ بداية الأزمة في أوكرانيا عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …