الشريط الإخباري

ردا على التعديات التي طالت الثروة الحراجية… مسير في بلدة الكفر بالسويداء للتوعية بأهمية الشجرة

السويداء-سانا

بمشاركة فعاليات أهلية ودينية وشبيبية ورياضية وممثلين عن المنظمات الشعبية نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء اليوم مسيرا بيئيا في بلدة الكفر وذلك ردا على التعديات التي طالت الثروة الحراجية.

وذكر محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أن هذا المسير الطوعي البيئي له معاني ودلالات للعطاء والخير وهو تعبير عن حب الوطن والشجرة وتوعية الجيل وأفراد المجتمع بأهمية الأشجار وضرورة العناية بها ورعايتها لأنها ثروة وطنية.

بدوره لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي إلى أهمية هذه الفعالية التطوعية كونها استمرار للمناسبات واللقاءات بين أبناء المحافظة فيما أشار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة المهندس تركي أبو صعب إلى أنه تم اختيار بلدة الكفر النموذجية في بيئتها الجغرافية النظيفة والاجتماعية المتميزة لإقامة هذه الفعالية والتي تأتي تعبيرا عن “الرفض الشديد لما يحدث من قطع جائر وغير مسؤول” للأشجار في الغابات الحراجية التي تجاوز عمرها مئات الأعوام.

وأكد المشاركون بالمسير الذي امتد من ساحة البلدة وصولا إلى الصالة الاجتماعية فيها أهمية الحفاظ على البيئة ونشر التوعية وتنفيذ العديد من المبادرات البيئية الهادفة حيث دعا شاكر نكد من وجهاء البلدة إلى العمل يدا بيد للحفاظ على الشجرة ورعايتها والالتزام بمقولة “ازرع لا تقطع” ودعم جميع الفعاليات البيئية فيما أكد المربي كمال حديفة أن الشجرة هي مصدر الخير والعطاء ويجب الحفاظ عليها من التعديات الجائرة.

وفي ختام المسير جرى غرس عدة أشجار في محيط الصالة الاجتماعية لبلدة الكفر وتنظيم احتفالية تضمنت قصائد و خواطر تتعلق بالبيئة وأغاني وطنية وفقرات رياضية.

حضر الفعالية رئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين وعضوا قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان مقلد والمهندسة نبال الظواهرة ومدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency