الشريط الإخباري

القوات العراقية تحرر عدة قرى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وتقضى على عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش”

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية اليوم السيطرة على عشرات القرى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على العشرات من إرهابييه.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن قائد قوات الرد السريع اللواء ثامر محمد قوله.. إن “القوات الأمنية العراقية استكملت تطهير قرى العذبة واللزاكة وتقدمت باتجاه قرية الكافورة وقضت على 23 إرهابيا وسيطرت على عدد كبير من الاعتدة والأسلحة”.

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان.. إن “قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثلاثة قناصين وتدمير خمسة مواقع للإرهابيين بقرية العذبة فى الساحل الأيمن لمدينة الموصل” مضيفا.. إن “القوات واصلت تقدمها باتجاه تحرير قرية الكافور”.

بدوره أشار قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري في تصريح له إلى مقتل ستة من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية اللزاكة خلال عملية استعادة السيطرة عليها.

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” عن سيطرة قوات الشرطة الاتحادية على منطقة “سيطرة العقرب” ورفع العلم العراقي فوق مبانيها مشيرة إلى تحرير قرى الكافور والجماسة والبجوارى فى الساحل الأيمن لمدينة الموصل بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان.. إن “الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرى الحسينية والشيخ يونس والحراقيات غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأرواح والمعدات” مشيرا إلى أنه تم تحرير تل كيصوم ووصلت طلائع الجيش العراقي إلى مشارف سلسلة جبال عطشانة.

من ناحيتها أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان تحرير قريتي الكنطيرة والأبيض جنوب البوسيف في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ورفع العلم العراقي على مباني الحيين بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأرواح والمعدات.

من جهة أخرى قتل مدني وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السيد عبد الله جنوب بغداد.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة غرب مدينة الموصل من إرهابيي “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …