شكري: مصر تؤكد دعمها الكامل لمسار العملية السياسية لحل الأزمة في سورية

القاهرة-سانا

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري التأكيد على دعم بلاده الكامل لمسار العملية السياسية لحل الأزمة في سورية وجهود المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في هذا الشأن.

وأشار شكري خلال مؤتمر صحفى مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في القاهرة اليوم إلى أن “اتصاله مع دي ميستورا أول من أمس تناول اهتمام مصر بتشكيل وفد متوازن “للمعارضة” في محادثات جنيف بما يؤدي إلى تيسير هذه المحادثات ويخلق المناخ المناسب لاستمرارها”.

وقال شكري “إن المجتمع الدولي لا يقبل أن تكون لأي طرف شروط فيما يتعلق بتسوية الوضع في سورية ولابد من إيجاد حل سياسي يلبي طموحات الشعب السوري ويدعم استقرار الدولة”.

وكان دي ميستورا بحث في اتصال هاتفي مع شكرى أمس الأول المسائل المتعلقة بالإعداد لجولة جديدة من المحادثات في جنيف حيث أكد الأخير” أهمية التمثيل العادل والمتوازن لمكونات المعارضة كافة بالشكل الذي يتسق مع القرار 2254″.

ولفت شكري إلى أن مصر بحكم اتصالاتها مع “الكثير من الأطراف السورية دعت للتأكيد على أهمية إبداء المرونة اللازمة والواقعية لتخليص البلاد من الأزمة” وإخراج التنظيمات الإرهابية من سورية.

وقال شكري “نتطلع لأن تكون قرارات دي ميستورا في هذا المسار والالتزام باستمراره رغم التحديات الكثيرة”.

من جانبه أكد غوتيريس أن “المحادثات السورية السورية مهمة للغاية لأنها أدت لوقف العمليات القتالية” معربا عن أمله أن تكون محادثات جنيف خطوة
على طريق التسوية السياسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لازاريني: إجراءات (إسرائيل) وحصارها هي سبب الجوع في غزة

القاهرة-سانا أكد فيليب لازاريني مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم أن الجوع