محافظ حلب: تنظيم “داعش” الإرهابي يقطع المياه مجددا عن مدينة حلب والمحافظة تعمل لتأمين المياه بكل السبل المتاحة

حلب-سانا

قام تنظيم “داعش” الإرهابي بقطع المياه مجددا بشكل كامل عن محافظة حلب من مصدرها الرئيسي في منطقة الخفسة نحو 90 كم شرق مدينة حلب وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عودتها.

وبين محافظ حلب حسين دياب في تصريح لمراسل سانا أن المحافظة وبدعم كامل من الحكومة تقوم ببذل جهود حثيثة لتأمين المياه بكل السبل المتاحة لأهالي حلب مع الاستمرار في إنجاز خطة الطوارئ التي أعدتها وزارة الموارد المائية لهذا الغرض.

وتتضمن خطة الطوارئ حفر 51 بئرا جديدة سيتم استثمارها بعد تجهيزها بالمضخات ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية المناسبة وذلك لتكثيف عملية تزويد الخزانات الموجودة في الأحياء السكنية بالمياه النظيفة إضافة إلى الاستمرار بنقل المياه إليها باستخدام الصهاريج.

ولفت المحافظ إلى أن المجموعات الإرهابية في الخفسة سبق أن قامت في الـ 14 من الشهر الماضي بقطع المياه عن محافظة حلب بالكامل وذلك في إطار استهدافها أهالي حلب للتأثير على مواقفهم الداعمة للجيش والقوات المسلحة ووقوفهم في وجه الإرهاب مبينا أنه نتيجة الجهود المكثفة التي بذلتها الحكومة بالتعاون مع المجتمع المحلي والهلال الأحمر العربي السوري تم أمس الأول إعادة ضخ المياه بعد شهر من الانقطاع إلا أن الإرهابيين قطعوا المياه عن المحافظة بعد أقل من 24 ساعة من عودتها.

وأشار المحافظ إلى ثقة أهالي حلب الراسخة كما السوريين جميعا بالجيش العربي السوري وبقدرته على تحرير كل شبر من أرض الوطن من الإرهاب ومن ضمنها هذا المرفق الحيوي المهم وتطهيره بشكل تام ودائم من الإرهابيين لتحقيق الأمن المائي لمحافظة حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حلب: تفعيل دوريات حماية المستهلك لضبط الأسواق ومحاسبة المخالفين

حلب-سانا أكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تفعيل عمل دوريات حماية المستهلك في مراقبة الأسواق ...