كيليتشدار أوغلو: الشعب التركي سيحاسب أردوغان على كل ما ارتكبه من جرائم

أنقرة-سانا

جدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو تحذيره من أن رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان يواصل انتهاج سياسات خطيرة داخليا وخارجيا.

وقال كيليتشدار اوغلو خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه إن “اردوغان حقق أرقاما قياسية في الظلم والاضطهاد لكل فئات الشعب التركي وعلى جميع المستويات وفي جميع المجالات” مضيفا إن “اردوغان الذي يسعى للقضاء على الجمهورية العلمانية ويتحدث عن ذكريات الدولة العثمانية لا يعرف حقائق هذه الدولة التي أقام مصطفى اتاتورك على أنقاضها الجمهورية التركية الحديثة”.

وأشار إلى قرارات حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا التي تستغل حالة الطوارئ المعلنة في البلاد مبينا أن “هذه الحكومة وبتعليمات من اردوغان قامت بطرد عشرات الآلاف من العاملين في الجهاز الحكومي وكثير منهم لا علاقة لهم بمحاولة الانقلاب الأخيرة”.

وأعرب كيليتشدار اوغلو عن أمله وإيمانه بأن الشعب التركي سيتصدى لمشاريع اردوغان ومخططاته لتحويل تركيا إلى دولة استبدادية وأن هذا الشعب سيحاسبه على كل ما ارتكبه من جرائم بحق الدولة والأمة التركية.

يذكر أن مؤسسات حكومية تركية أعلنت الشهر الماضي أن القطاع السياحي في تركيا تراجع خلال العام الماضي بشكل كبير إثر محاولة الانقلاب التي جرت في تموز الماضي وارتداد الإرهاب إلى المدن التركية الذي دعمه وموله النظام التركي في سورية على مدى السنوات الماضية إلى جانب أن الوضع الاقتصادى يتراجع بشكل متلاحق .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …