الشريط الإخباري

محافظ ريف دمشق يبحث مع غرفة صناعة دمشق وريفها إجراءات إعادة تأهيل منطقتي تل كردي وفضلون والصعوبات التي تواجههما

ريف دمشق-سانا

بحث محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم مع مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وعدد من الصناعيين في منطقتي تل كردي وفضلون بريف دمشق الإجراءات المتخذة من قبل المحافظة لإعادة تأهيل المنطقتين والصعوبات التي تواجههما.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى المحافظة أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة سامر الدبس إلى أهمية تعزيز التعاون القائم بين الغرفة والمحافظة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل لإعادة تأهيل منطقتي تل كردي وفضلون وإعادة دوران عجلة الإنتاج فيهما بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

ولفت الدبس إلى تعهد الصناعيين في وقت سابق بإعادة تشغيل المعامل والمصانع في كل من منطقتي تل كردي وفضلون الصناعيتين التي أعاد لهما الجيش العربي السوري الأمن والأمان بعد تذليل الصعوبات التي تحول دون عملية الإقلاع داعيا إلى الإسراع في تذليل تلك الصعوبات وانجاز الأعمال المترتبة للإقلاع كي يتم تمكين الصناعيين من إعادة تشغيل منشاتهم.

بدوره قدم عضو مجلس إدارة الغرفة عدنان الساعور ورئيس اللجنة المكلفة استلام منشات تل كردي عرضا تناول فيه أبرز مطالب أصحاب المنشات الصناعية في كلا المنطقتين ومنها ضرورة انشاء مكتب من الوحدات الإدارية وغرفة الصناعة لترتيب دخول وخروج الصناعيين والمواد مع تأمين مادة المازوت والمياه وخدمات الاتصالات إلى المنطقة وتخصيص باص لنقل العمال من وإلى تل كردي وتقسيط ثمن مراكز تحويل التيار الكهربائي على أن يقوم الصناعي بدفع 25 بالمئة من قيمة مركز التحويل.

من جهته أوضح المهندس ابراهيم أن المحافظة ستقوم بتأمين جميع طلبات الصناعيين المتعلقة بالمياه والخدمات مبينا أن هناك عقودا لتأهيل المنطقة تم اعطاء امر المباشرة بها الى الجهات المتعاقد معها.

وأكد ابراهيم أن المحافظة مستنفرة بكامل طاقتها ومديرياتها لتقديم الخدمات للمنشات في المناطق الصناعية مضيفا.. إنه تم قطع بعض الاشواط في عمليات اعادة بعض الخدمات والعمل مستمر حتى هذه اللحظة وبحاجة لبعض الوقت وخاصة ان حجم التخريب بفعل الإرهاب كان كبيرا في بعض المناطق.

وأكد المحافظ اهمية الإقلاع بعمل المنشات الصناعية التي دمرها الإرهاب مما يسهم بالإسراع في إعادة عجلة الصناعة بما ينسجم مع توجهات الحكومة في هذا المجال و إلى أهمية التشارك في هذا المجال بين الصناعيين أنفسهم للإسراع في عمليات إعادة المناطق الى حيويتها.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غداً.. انطلاق مهرجان التسوق (صنع في سورية) في قطنا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات الدورة “144” من مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) …