الشريط الإخباري

الاتحاد النسائي بحماة ينهي التحضيرات لافتتاح 8 رياض أطفال

حماة-سانا

أنهى المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة تحضيراته لافتتاح 8 رياض للأطفال في مختلف مناطق المحافظة تستوعب أكثر من 1600 طفل وطفلة من عمر شهر إلى خمس سنوات منها 4 في مدينة حماة وواحدة في كل من سلمية والصبورة وسلحب والسقيلبية.

وأوضحت رئيسة المكتب في حماة فلك جعمور في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه جرى تجهيز هذه الرياض بكل الوسائل العلمية والتعليمية والترفيهية بما يلبي حاجة الأطفال مع بدء العام الدراسي الجديد منوهة بنوعية المناهج المعتمدة في الرياض من خلال كراسات مديرية التربية وأخرى لتعليم اللغة الإنكليزية خلال مرحلتي التحضيري والتمهيدي لعمر 4 و5 سنوات.

ولفتت جعمورإلى أنه تم البدء بقبول طلبات التسجيل للأطفال الذين تتوافر فيهم شروط التسجيل الواردة في التعليمات الصادرة بهذا الشأن للعام الدراسي الجديد 2014-2015 وبحسم 50 بالمئة للأسر المهجرة والوافدة إلى حماة وبشكل مجاني لأسر الشهداء.

وأشارت إلى التنسيق والتعاون مع المكتب المركزي بدمشق ومديرية الصحة لتنفيذ استمارة صحية خاصة بكل طفل يتم من خلالها مراقبة أوضاعه الصحية بشكل يومي وذلك بالتعاون مع أسر الأطفال.

وبينت جعمور أن المكتب نفذ العديد من دورات التدريب والتأهيل لمربيات رياض الأطفال شارك فيها أكثر من 70 معلمة ومربية وركزت برامجها على غرف الأركان التي تضمها الرياض وتساعد الطفل على تطبيق الخبرات التي يتعلمها بشكل علمي ما يسهم بتنمية خياله وربطه مع بيئته فضلا عن تعزيز دور المربية والمعلمة في كيفية التواصل مع الطفل وتهيئة البيئة التربوية واعتماد أسلوب التعلم عن طريق اللعب بأسلوب محبب للأطفال من خلال تصنيع وسائل تعليمية بسيطة من توالف البيئة وغير الضارة لتحقيق رغبة الطفل في التعلم ومشاركته في تصنيع تلك الوسائل وتحريكها بغية تحقيق الفائدة التعليمية منها واستخدام الأسلوب القصصي في إيصال المعلومة والصورة الملونة والواضحة المريحة للطفل.‏

انظر ايضاً

افتتاح ثلاث رياض أطفال في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي

حماة-سانا افتتحت مديرية تربية حماة ثلاث رياض أطفال تابعة لها في مدينة سلمية وذلك في …