الشريط الإخباري

تشميل أفراد أسرة العامل بالضمان الصحي وتثبيت العمال المؤقتين أهم المطالب العمالية بالسويداء والقنيطرة والحسكة

محافظات – سانا

طالب عمال نقابة التنمية الزراعية في السويداء بتشميل جميع أفراد أسرة العامل بالضمان الصحي وإيجاد صيغة مناسبة لإلزام الأطباء والصيادلة بالتعاقد مع شركات الضمان الصحي وتأمين سلل غذائية للعمال المستحقين وآليات ثقيلة لمشروع التشجير المثمر ومياه الشرب لمنشأة الدواجن وإدراجها ضمن الأعمال الشاقة والخطرة.

ودعا العمال خلال مؤتمرهم السنوي إلى زيادة الكادر الوظيفي في مؤسسة الأعلاف ومنح طبيعة العمل والاختصاص للفنيين الزراعيين ومنح تعويض اختصاص لخريجي مدرسة المساحة المعينين بعد عام 1985 ومنح العمال الميكانيكيين تعويضا ماليا لقاء مخاطر العمل ورفد كل من مديرية مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر ومركز البحوث العلمية الزراعية بالميكانيكيين والسائقين والحراس والعمال الزراعيين وإعادة العمل في مبنى المصالح العقارية الجديد وتنسيب العاملين في مؤسسة الأعلاف إلى الصندوق التعاوني في وزارة الزراعة ونقل الملفات التأمينية من الإدارات المركزية إلى الفروع وتوحيد اللباس المجاني للعاملين ضمن نطاق عمل النقابة.

وبين رئيس الاتحاد المهني للصناعات الغذائية والتنمية الزراعية والسياحة والتبغ ياسين صهيون أن جميع المطالب المقدمة خلال المؤتمر محقة وهي محط اهتمام مستعرضا عمل الاتحاد المهني خلال العام الماضي.

ونوه رئيس اتحاد عمال السويداء جمال الحجلي بدور الطبقة العاملة في تدعيم ركائز الصمود الوطني مبينا أنه ستتم متابعة قضية اللباس العمالي لضمان وصوله لمستحقيه.

وتم خلال المؤتمر تكريم رؤساء النقابات المتقاعدين تقديرا لجهودهم المبذولة في النهوض بالعمل النقابي وتفعيل دور اللجان النقابية.

وفي القنيطرة طالب أعضاء المؤتمر السنوي لنقابة عمال البناء والأخشاب باستجرار مواد البناء وتامين مقر للجنة الطبية الخاصة بإصابة العمل لعمال التأمينات الاجتماعية على أرض المحافظة وتأمين مادة المازوت لزوم مشاريع العمل وتشميل عمال البناء والخشب وفرع الطرق والجسور بالوجبة الغذائية واللباس العمالي والضمان الصحي.

وقدم رئيس مكتب النقابة سلامة عرنوس عرضا لعمل النقابة خلال العام الماضي داعيا الى تفعيل العمل النقابي واللجان النقابية المشكلة والتواصل مع العمال في أماكن عملهم وإيجاد حلول لمشاكلهم المهنية.

ولفت رئيس اتحاد عمال القنيطرة أحمد السعيدة إلى أهمية المؤتمرات النقابية كمحطة لمراجعة العمل والتأسيس لانطلاقة جديدة تسهم في عملية البناء والتنمية وتحسين الواقع المعيشي للعمال.

وفي الحسكة ركزت المداخلات خلال مؤءتمر نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام اليوم حول إجراء مسابقات في مديريات التربية والثقافة وتغطية نقص العاملين في هذه المديريات.

ودعا أعضاء المؤتمر إلى تثبيت العاملين في المركز الإذاعي والتلفزيوني لكونهم لا يستفيدون من الترفيعات السنوية الدورية والتأمين الصحي وزيادات الرواتب وإصدار تعديل قانون التنظيم النقابي والقانون الأساسي للعاملين في الدولة خلال العام الحالي وتحسين الظروف المعيشية للعمال وعائلاتهم من خلال زيادة الرواتب والأجور .

وقال رئيس مكتب نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام جدعان الصفوك.. إن المؤتمرات النقابية السنوية تسهم في طرح هموم ومشكلات الطبقة العاملةوتقديم مطالب العمال في مختلف المجالات ومناقشتها مع الجهات والمؤسسات المعنية مع التركيز على مواصلة مسيرة العمل والإنتاج بالتوازي مع الاهتمام بأوضاع العمال وتأمين احتياجاتهم .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency