الشريط الإخباري

مركز كويليام البريطاني: تنظيم “داعش” الإرهابي يعقد صفقات مشبوهة مع مهربي البشر لشراء الأطفال وتجنيدهم

لندن-سانا

حذر مركز كويليام للدراسات وأبحاث التطرف في بريطانيا من أن تنظيم “داعش” الإرهابي يستغل أزمة المهجرين ويعقد صفقات مشبوهة مع مهربي البشر يشتري من خلالها الأطفال والقاصرين لتغذيتهم بأفكاره الإجرامية المتطرفة وتجنيدهم في صفوفه.

وجاء في تقرير أعده المركز ونشرته صحيفة الغارديان.. “أن جهاز الشرطة الأوروبية “اليوروبول” حدد نحو 300ر88 من الأطفال غير المصحوبين بذويهم بأنهم مفقودون وأنهم معرضون لخطر الانسياق نحو التطرف بعد تجنيدهم”.

وأضاف التقرير.. إن التنظيم يعرض على المهربين مبالغ تتراوح ما بين ألف وألفي دولار لتجنيد أطفال وقاصرين داخل مخيمات المهجرين في الأردن ولبنان ويعمد إلى استغلال نقص الطعام في المخيمات التي يحاصرها لاستمالة المهجرين عبر توفير ما يحتاجونه من غذاء ومواد أساسية للعيش مبينا أن المهجرين الشباب الذين جاؤوا إلى الأردن ولبنان دون ذويهم أو تم فصلهم عنهم هم الأكثر عرضة للتجنيد.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم “داعش” استطاع تجنيد شبان من شمال أفريقيا في صفوفه بعد أن منحهم مبالغ تصل إلى 800 دولار للشخص الواحد والأمر نفسه في مدينة قطرون الواقعة جنوب ليبيا حيث لفتت التقارير إلى أن التنظيم الإرهابي لديه هناك نحو 4000 إلى 6000 من الإرهابيين التابعين له.

وقالت نيكيتا مالك أحد كبار الباحثين في مؤسسة كويليام.. إن التنظيمات الإرهابية تستهدف في عمليات تجنيدها الشبان طالبي اللجوء لأنهم أكثر عرضة للتطرف وتدربهم ليصبحوا مسلحين.

وكان باحثون في مركز كويليام للدراسات وأبحاث التطرف في بريطانيا حذروا العام الماضي من أن تنظيم “داعش” الإرهابي يعمل على إنشاء جيل جديد من الإرهابيين عبر تحويل الأطفال إلى إحدى أدواته الوحشية بعد غسل أدمغتهم وانتهاك براءتهم حيث أكدت دراسة اعدها المركز أن التنظيم الإرهابي يستغل مئات الأطفال الموجودين في المناطق التي ينتشر فيها بمن فيهم 50 طفلا بريطانيا على الأقل ويعمل على تلقينهم تعاليم وايديولوجيات متطرفة بهدف تجهيزهم ليصبحوا إرهابيين في المستقبل.

بينما أشارت تقارير كثيرة إلى أن التنظيم الإرهابي يقوم باختطاف عدد كبير من الأطفال الصغار وإلحاقهم بمعسكرات تدريب يتعلمون فيها القتل وارتكاب الفظائع كما يجبرهم على الاختيار بين القتال في صفوفه أو تنفيذ هجمات إرهابية انتحارية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الولايات المتحدة تضع النظام التركي على لائحة المتورطين بتجنيد الأطفال

واشنطن-سانا وضعت الولايات المتحدة النظام التركي اليوم على لائحة المتورطين بتجنيد الأطفال مشيرة إلى علاقات …