الوطن العمانية: نداءات الحكومة السورية لعودة المهجرين إلى حضن الوطن تضع حدا لابتزاز معسكر التآمر والارهاب بحقهم

مسقط-سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية أن الحكومة السورية والجيش العربي السوري رغم حملة التكالب والتآمر عليهما وعلى الدولة السورية كلها لم يتوقفا لحظة عن الوفاء بمسؤولياتهما تجاه الشعب السوري ولا يزالان يناضلان من أجل الدفاع عن كرامة وشرف الشعب السوري وتأمين المأوى الآمن والغذاء والدواء والماء الصالح للشرب كما لم تتوان الدولة السورية عن إطلاق النداءات للمهجرين عنوة ومطالبتهم بالعودة إلى حضن الوطن السوري حيث الكرامة والكبرياء والصون من الابتزاز والابتذال والانتهاك.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم.. “إن المهجرين السوريين كانوا ولا يزالون أول العناوين التي تصدرت مشهد الأزمة في سورية لكون معاناتهم نتاجا مباشرا للإرهاب العابر للحدود والمدعوم من أكثر من ثمانين دولة من جهة وهدفا رئيسا ضمن مخطط تدمير الدولة السورية وذلك لتفريغ سورية من طاقاتها البشرية الهائلة التي تميزت في العلوم والمهن والحرف والمجالات التي تدخل في حياة الناس ومعيشتهم ورفاهيتهم”.

وأضافت الصحيفة.. إن هذه الطاقات هي التي ميزت الشعب السوري مع جملة أخرى من المميزات التي جعلته شعبا عاشقا للعمل وكادحا من أجل تأمين لقمة عيشه ومن أجل خدمة وطنه سورية ولعل الوضع الاقتصادي السوري قبل تفجير مخطط الأزمة يعكس هذه الحقيقة فلم تكن سورية مديونة لدولة أو لمؤءسسة مالية دولية أو خاصة وكانت شبه مكتفية غذائيا وتصنع ما يلبس أبناؤءها وهذا مما يحسب للسياسات الناجحة التي وضعتها الدولة السورية معتبرة أن الهدف الأهم أيضا هو حرمان الجيش العربي السوري من الاستفادة من طاقات الشباب السوري وذلك بحكم أن عملية التدمير والاستهداف للدولة السورية تبدأ من محاولة تدمير جيشها وإنهاكه في أتون الحرب الإرهابية المدعومة من قوى التآمر والشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يلقاه اليوم المهجرون السوريون في مخيمات اللجوء من انتهاك لحقوقهم الإنسانية ومحاولة بعض مدعي الدفاع عن الشعب السوري تحويل هذه المخيمات إلى سوق نخاسة وابتزاز وستر هذه الاعتداءات والانتهاكات غير الإنسانية وغير الأخلاقية والمنافية للقيم والمبادىء بذرف دموع التماسيح وفق ما يتطلبه مقتضى واقع الحال المشبع بالنفاق كل ذلك لا يمكن وضعه إلا في إطار مخطط الاستهداف وتفريغ سورية من سكانها وقتل المشاعر الجياشة تجاه العروبة في أنفسهم.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول.. إن تجديد دعوة الحكومة السورية المهجرين السوريين في الدول المجاورة إلى العودة لبلدهم هي دعوة ينبغي عليهم أن يأخذوها بعين الاعتبار والثقة فأغلب المناطق السورية غدت هادئة كما أن كذب معشر المتآمرين أصبح واضحا لأنهم لو كانوا صادقين فيما يقولون ويفعلون لما لجؤءوا إلى عملية التهجير أساسا ولوفروا بعض مظاهر العيش الكريم والحياة المستقرة المطمئنة الخالية من الابتزاز والانتهاك لهؤءلاء المهجرين وامتنعوا عن شحنهم بالكراهية ضد وطنهم سورية وتجنيد الشباب والأطفال للقيام بالأعمال الإرهابية بدلا من تعليمهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوطن العمانية: أمريكا وأوروبا اتخذتا من حقوق الإنسان والحرية شعارات لتبرير تآمرهما وعدوانهما على سورية

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية ان الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وتوابعهما اتخذوا من “حقوق الإنسان ...