الشريط الإخباري

مقتل 11 عراقيا وإصابة العشرات بتفجيرين إرهابيين في بغداد

بغداد-سانا

قتل 11 عراقيا وأصيب العشرات بجروح جراء تفجيرين إرهابيين في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن مصدر أمني قوله .. “إن سيارة مفخخة انفجرت اليوم في منطقة الشورجة بحي الرصافى وسط بغداد أسفرت عن استشهاد 10 مدنيين وإصابة 30 آخرين بجروح مختلفة”.

كما قتل عراقي وأصيب 3 آخرون من جراء تفجير ارهابى بعبوة ناسفة جنوب شرق بغداد كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة النهروان.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد العثور على صاروخين ومواد متفجرة في عملية تفتيش جنوب العاصمة فيما أشارت إلى أن قوة أمنية تمكنت من تحرير مختطف واعتقال اثنين من خاطفيه غرب بغداد.

يذكر أن المدن العراقية تشهد تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة إضافة إلى هجمات انتحارية تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية بالتوازي مع استمرار القوات العراقية المشتركة عملياتها للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمال وغرب البلاد.

من جهة أخرى بدأت القوات العراقية بقصف مدفعي يستهدف خطوط الصد الأولى لتنظيم داعش الإرهابي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل استعدادا لاقتحامه خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي عن تدمير معسكر لتنظيم داعش بقصف جوي على الحدود العراقية السورية في مدينة القائم غرب محافظة الأنبار.

وكان الجيش العراقي أعلن استعادة السيطرة على كامل أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل في محافظة نينوى بعد معارك مع إرهابيي تنظيم داعش.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قتلى وجرحى بثلاث تفجيرات إرهابية في مدينتي الصدر و بغداد

بغداد-سانا قتل 19 شخصاً على الأقل وأصيب 15 آخرون جراء تفجير انتحاري إرهابي بمدينة الصدر …