الشريط الإخباري

أعضاء نقابة عمال الغزل والنسيج بحمص يدعون لمعالجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ونقص اليد العاملة

حمص-سانا

تمحورت مداخلات أعضاء نقابة عمال الغزل والنسيج بحمص حول ضرورة معالجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في شركة الوليد للغزل والنسيج ونقص اليد العاملة وتطوير نظام صندوق المساعدة الاجتماعية في مكتب النقابة.

ولفتوا خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم في شركة الوليد للغزل والنسيج إلى صعوبة تأمين القطع التبديلية للشركة نتيجة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري مطالبين بصرف تعويض المعيشة بالنسبة للعمال الموسميين وانشاء صندوق رعاية صحية لعمال المحافظة المحالين على التقاعد.

ودعوا إلى إعادة الطبابة بشكل كامل لعمال المصابغ وتشميل جميع العاملين في قطاع الغزل والنسيج بالوجبة الغذائية والتأمين والضمان الصحي والإسراع في إصدار الملاكات العددية لشركات الغزل والنسيج ورفدها بخريجي المعهد المتوسط للصناعات النسيجية للعمل على خطوط الإنتاج المباشر.

وأكد رئيس الاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج في الاتحاد العام للعمال “عمر الحلو” سعي الاتحاد المتواصل لحل المشكلات ذات الصلة بالعملية الإنتاجية بالتواصل مع الحكومة وضرورة البحث عن حلول جدية تساعد الشركات على الاستمرار في العمل منوها بالجهود الاستثنائية التي بذلها عمال المحافظة في مواقع عملهم دعما لصمود الوطن.

ولفت رئيس اتحاد عمال المحافظة “سامي أمين” إلى التواصل الدائم مع شركة كهرباء حمص لإعفاء معامل الغزل والنسيج من التقنين الكهربائي وإلى الجهود التي تبذل من قبل مكتب النقابة لحصول العمال على حقوقهم ومكتسباتهم.

ودعا رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج بحمص “نبيل معلا” إلى الإسراع في منح تعويض المعيشة للعمال الموسميين ومعالجة موضوع النقص الحاصل في اليد العاملة بما يسهم في تطوير العمل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency