الشريط الإخباري

استشهاد طفلة وإصابة 8 أشخاص بجروح باعتداءات إرهابية في حلب وريفي دمشق وإدلب

محافظات-سانا

أصيب 7 أشخاص بينهم طفلة بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على حي صلاح الدين بحلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح لمراسل سانا أن “التنظيمات الإرهابية أطلقت ظهر اليوم قذيفة صاروخية باتجاه حي صلاح الدين بحلب ما تسبب باصابة 7 اشخاص بجروح بينهم طفلة اضافة إلى أضرار مادية لحقت بالمنازل والممتلكات العامة والخاصة”.

وفي وقت سابق اليوم استشهدت طفلة نتيجة قصف المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود بقذائف الهاون بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية في البلدة بأن الإرهابيين المنتشرين في بلدة بنش قصفوا بقذائف الهاون الأحياء السكنية في بلدة الفوعة ما تسبب “باستشهاد طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات ووقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وأصيب الأربعاء الماضي 8 أشخاص بجروح بينهم طفلة من بلدة الفوعة المحاصرة جراء القذائف التي تطلقها المجموعات الارهابية التي تحاصر البلدة منذ أكثر من عامين وتمنع وصول المواد الغذائية والطبية وتستهدف المظلات الحاملة للمساعدات الإنسانية بالرشاشات.

إصابة شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في سعسع بريف دمشق

أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في الجهة الغربية من بلدة سعسع بريف دمشق الغربي.

وذكر مراسل سانا أن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون انفجرت صباح اليوم أثناء قيام أحد المزارعين بحراثة أرضه في الجهة الغربية من بلدة سعسع ما أدى إلى “إصابته بجروح نقل على أثرها إلى مشفى ممدوح اباظة بالقنيطرة”.

وأشار مصدر طبي في المشفى إلى وصول مواطن مصاب بجروح متوسطة الخطورة نتيجة إصابته بشظايا حيث تم تقديم الخدمات الإسعافية له.

وفي الثامن من الشهر الجاري فجر إرهابي انتحاري نفسه بسيارة مفخخة عند مفرق قرية بيت جن قرب بلدة سعسع ما تسبب باستشهاد 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة بمنازل المواطنين والمحال التجارية ومسجد صلاح الدين في البلدة.

وتنتشر في بيت جن المجاورة لبلدة سعسع مجموعات إرهابية تكفيرية تابعة لتنظيم جبهة النصرة تحاصر المواطنين وتستهدف القرى والمزارع المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون وتعمل على تهديد المواطنين في محاولة منها لعرقلة مسيرة المصالحات المتواصلة في ريف دمشق الغربي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة 3 مواطنين جراء انفجار عبوة ناسفة في حي المطار بمدينة درعا

درعا-سانا أصيب ثلاثة مواطنين بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في حي المطار بمدينة …