الشريط الإخباري

انتصار حلب وانعكاسه على الساحة العربية.. ندوة فكرية في حلب

حلب-سانا

تحت عنوان “انتصار حلب وانعكاسه على الساحة العربية” أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ندوة حوارية شارك فيها عدد من المفكرين العرب.

وقال أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان “إننا اليوم أمام معركة حقيقية بعد انتصار سورية على الإرهاب تتمثل بإعادة الوعي القومي العربي الذي هو مسؤولية الجميع” موضحا أن ما يجرى في سورية ولا سيما بعد انتصار حلب يرسم آفاق خريطة العالم والمنطقة بشكل عام.

ودعا قائد الحرس القومي العربي “ذو الفقار العاملي” إلى مقاومة مشاريع الهيمنة الاستعمارية ونبذ كل أشكال الطائفية والعنصرية مشيرا إلى دور الإعلام في المعركة ودوره في نهوض الفكر القومي.

وأكد العاملي ضرورة الحفاظ على هوية القومية العربية ومواجهة مخططات التقسيم الطائفية المعدة للمنطقة والتي تهدف إلى تبرير “يهودية” كيان الاحتلال الإسرائيلي.

رئيس تحرير صحيفة العربي الناصري الماجدي البسيوني دعا إلى نهضة قومية عربية لمواجهة المخطط الصهيوني بمشروع مقاوم مشيرا إلى أن ما يحدث في الوطن العربي اليوم هو نتيجة لهزيمة كيان الاحتلال الإسرائيلي في حرب تشرين التحريرية.

بدوره أكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أن انتصار حلب هو البداية لتطهير كل شبر من تراب سورية من الإرهاب بفضل بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته الجسام في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وبين الباحث حسن عاصي الشيخ الذي أدار الحوار أن سورية شعبا وجيشا وقيادة تصدت للمخطط التكفيري الذي يريد طمس معالم الأمة العربية معتبرا أن “المعركة الحقيقية تبدأ بإعادة إحياء مشروع نهضوي عربي عبر تجديد الخطاب الديني والتربوي وأخذ الدور الكامل للمثقف والإعلام في هذا المجال”.

وأغنى الحضور الندوة بمداخلاتهم التي أشارت إلى أهمية النهضة القومية الشاملة لمواجهة كل المشاريع التي تهدف إلى تمزيق الأمة العربية وتفتيتها إلى دويلات.

حضر الندوة أعضاء قيادتي فرعي الحزب والجبهة الوطنية التقدمية وقياد ات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency