الشريط الإخباري

منهجيات تحديث التعليم ومعايير الجودة في ورشة عمل بدار الأسد للثقافة والفنون بحماة

حماة-سانا

ناقشت ورشة العمل التي أقيمت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بحماة منهجيات تحديث التعليم ما قبل الجامعي عبر نظم الجودة الدولية وذلك بمشاركة خبراء ومتخصصين جامعيين وتربويين.

وأجمع المشاركون في الورشة التي نظمتها دار صناع الجودة بالتعاون مع مديريتي الثقافة والتربية على ان استخدام المؤءسسات التعليمية أنظمةومعايير الجودة يسهم في تحقيق الارتقاء بمستوى المنتجات التعليمية والنهوض بالمجتمع وتطويره من خلال إرساء تعليم أفضل لبناة المستقبل إضافة إلى إمكانية استفادة المدارس من معايير الجودة لتحسين العملية التعليمية لطلابها بتطوير أدواتها وأساليب عملها وتدريب كوادرها على المهارات المختلفة.

وأشار مدير ثقافة حماة سامي طه بمحاصرته بعنوان “أدب العقل وأثره في نشر ثقافة الجودة” إلى أن النهوض بمستوى التعليم وتحسين جودته مرهون بالتطوير الجاد والهادف لوسائل التعليم والمناهج التربوية لافتا إلى دور أدب الطفل المؤثر والمساند في ثقافة الجودة ومعاييرها من خلال تربية الأطفال على القيم النبيلة وحثهم على التخيل لتحفيز عقولهم وملكاتهم الفكرية مع تعريفهم بمحيطهم الجغرافي والتاريخي وتطوير قدراتهم اللغوية والإبداعية.

ورأى الدكتور صائب مخلوف رئيس دائرة المناهج والتعليم في مديرية تربية حماة أن مدير المدرسة ينبغي ان يتحلى بصفات معينة أبرزها أن يكون له رؤية مستقبلية للنهوض بأداء مدرسته وأن يتشاور مع الطاقم الإداري والتعليمي لمتابعة أي فكرة او مقترح مع ضرورة استعداده للإصغاء حول ما هو جديد وتشجيع الأفكار الإبداعية واعتماد منظور شامل لكل ما يحيط بالعملية التربوية مع حرصه على نشر جو عائلي يسوده التعاون والمحبة والانسجام.

واستعرض الدكتور جميل الشيخ عثمان استشاري الجودة في جامعتي حلب وحماة “النقاط الأربع عشرة اللازمة لتحقيق معايير الجودة” في التعليم وأبرزها التطوير المستمر والسعي إلى تحقيق الأفضل والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد.

واستعرضت كل من ميسون اسكاف وصفية معطي وغدير حمد ومروة المطر عضوات فريق صناع الجودة في حماة الخدمات التي تقدمها دار صناع الجودة للشركات والمؤسسات التعليمية وغيرها والتي تشمل التقييم والتدقيق والبحوث والدراسات والأنظمة الإدارية والتوظيف والموارد البشرية وتقديم الاستشارات.

يشار إلى أن عددا من المؤسسات العلمية والتعليمية والإنتاجية في حماة طبقت خلال الفترة الماضية معايير الجودة وحصلت على شهادة الأيزو الدولية ومنها جامعة حماة ومدارس جمعية المرأة العربية ومدارس الأيتام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرضان فنيان في دار الأسد للثقافة والفنون بحماة

حماة-سانا احتضنت دار الأسد للثقافة والفنون في مدينة حماة اليوم معرضين فنيين احدهما لأعمال ولوحات …