الشريط الإخباري

التربية تكرم فريق “إيقاع الحياة” على نحت الشجرتين اليابستين في حديقة المنشية بدمشق

دمشق-سانا

كرمت وزارة التربية فريق “إيقاع الحياة” الفني الذي قام بنحت شجرتين يابستين عمرهما أكثر من مئة عام تحت عنوان “حب وذاكرة وشجرة” في حديقة المنشية خلف فندق الفورسيزن.

وخلال لقائه أعضاء الفريق المؤلف من عدد من الفنانين المدرسين في مديرية تربية دمشق أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز ضرورة زرع الفن والجمال في كل بقعة من الوطن مبيناً أنه “تم من خلال هذا العمل تزويد أبنائنا بجرعتين جماليتين الأولى في التذوق الجمالي والثانية في التربية البيئية خاصة أن موقع الشجرتين استراتيجي وملفت لنظر جميع المارة”.

وشدد الوزير الوز على أن رسالة السوريين للعالم أجمع هي نشر الفن والجمال والعلم فى مواجهة أعداء سورية الذين يحاولون تعميم التدمير والخراب مشيراً إلى “إرادة السوريين وتصميمهم على التطلع إلى الغد بإيمان راسخ بضرورة نشر قيم الحق والسلام والتمسك بثوابت الإيمان بالوطن والسير نحو البناء والإعمار”.

واستمع وزير التربية من أعضاء الفريق إلى مراحل تنفيذ هذا العمل الفني والجهود المبذولة لتحويل الشجرتين اليابستين إلى معلم حضاري بعد نحتهما بدلا من قطعهما.

وبين أعضاء الفريق أن نحت الشجرتين “يشكل ذاكرة فنية وثقافية جمالية تتحاور مع المارة” لتؤكد للجميع أن سورية بلد الحب والجمال.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير التربية أن هذا العمل الفني الراقي هو سلسلة متتابعة ينجزها فريق عمل من مدرسي وزارة التربية بالتعاون مع محافظة دمشق لافتا إلى أن “هذه الأعمال تشكل فناً تشكيلياً من خلال ايجاد حوار بصري بين المشاهد واللوحة بهدف تحسين الذائقة الجمالية وخلق ابتسامة فرح لأطفالنا وخاصة في هذه الظروف الصعبة”.

يذكر أن الفريق أنجز عددا من الأعمال الفنية في دمشق كاللوحات على جدران مدارس دمشق “بسام حمشو ونهلة زيدان” التي دخلت موسوعة غنيس، واسمنت ولون في متحف العلوم، واللوحة الفنية الجدارية التثقيفية على سور مجمع مدارس التعليم الأساسي في منطقة ركن الدين بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فريق إيقاع الحياة ينجز لوحة جدارية لسور المبنى الرئيسي لوزارة التربية

دمشق-سانا أنهى فريق إيقاع الحياة عمله في إنجاز اللوحة الجدارية التي تم إعدادها على سور …