الشريط الإخباري

نقيب المهندسين المصريين بعد وصوله دمشق: الشعبان المصري والسوري يملكان العزيمة لمواجهة كل التحديات- فيديو

دمشق-سانا

أكد نقيب المهندسين المصريين طارق النبراوي أن التحديات التي تواجه الشعبين المصري والسوري في البلدين الشقيقين واحدة وأنهما بما عرف عنهما من عزيمة وإرادة قادران على مواجهة كل المشكلات والتغلب عليها.

وأوضح النبراوي في تصريح صحفي عقب وصوله مطار دمشق الدولي مساء اليوم على رأس وفد من المهندسين المصريين تلبية لدعوة نقابة المهندسين السوريين أن هذه الزيارة تأتي في إطار العمل العربي المشترك الذي نقوم به في كلا البلدين معربا عن سعادته بزيارة سورية.

وقال النبراوي.. “في هذه المناسبة أقدم تحية المهندسين المصريين إلى إخوانهم السوريين الذين يجمعنا معهم رباط واحد من العروبة فالتحديات التي تواجه مصر وسورية مشتركة حيث نعاني من الإرهاب والضغوط الخارجية وإن شاء الله بالعزيمة التي عرف بها الشعبان المصري والسوري سنتجاوز هذه المشاكل”.

بدوره أشار نقيب المهندسين السوريين غياث القطيني في تصريح مماثل إلى أن زيارة وفد نقابة المهندسين المصريين إلى سورية تأتي في إطار التعاون بين المهندسين السوريين والمصرين وبهدف توطيد العلاقة بين نقابتي المهندسين في البلدين الشقيقين والارتقاء بالعمل الهندسي والمناهج الهندسية.

وأعرب القطيني عن أمله بان تمكن هذه الزيارة وفد المهندسين المصريين من الاطلاع عن قرب على واقع الأوضاع في سورية وأن ينقلوا الصورة الحقيقية إلى المهندسين والشعب المصري.

وتشمل زيارة الوفد التي تستمر ثلاثة أيام برنامجا حافلا من اللقاءات الرسمية وزيارة عدد من المناطق في دمشق.

وكان نقيب المهندسين المصريين أكد في بيان قبيل توجهه إلى سورية اليوم أن نقابة المهندسين المصرية مستعدة لمساعدة الأشقاء في سورية على إعادة الإعمار وعودة الحياة إلي مسارها الطبيعي مدفوعين بالهم القومي الواحد.

وأشار النبراوي إلى أنه يحمل مسودة اتفاق وهو عبارة عن بروتوكول تعاون لعرضه على الجانب السوري من أهم بنوده أن تكون كل نقابة مظلة حماية لأعضاء النقابة الأخرى العاملين في بلدها إضافة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من خبرة أعضاء النقابتين في تنفيذ المشروعات ذات البعد التنموي القومي.

ويضم وفد نقابة المهندسين المصرية أيضا المهندس محمد خضر الأمين العام والمهندسة سمر شلبي رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية والمهندس أمين جودة رئيس نقابة العريش والمهندس عادل ربوح رئيس نقابة الوادي الجديد والمهندس خالد العطار رئيس شعبة الكيمياء وعضو المجلس الأعلى والدكتورة مها عبد الناصر عضو المجلس الأعلى والمهندس محمد عبد الصادق عضو المجلس الأعلى والمهندس محمد الأشقر عضو المجلس الأعلى والمهندسة غادة عماد عضو المجلس الأعلى والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة إفريقيا.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة