الشريط الإخباري

القوات العراقية تحرر حي الفاضلية وقضاء تلكيف شرق الموصل من تنظيم داعش الإرهابي

بغداد-سانا

أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يار الله اليوم تحرير قضاء تلكيف شمال شرق الموصل بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن يار الله قوله بيان إن “قطعات الفرقة التاسعة واللواء الثالث من الفرقة الأولى وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي حرروا قضاء تلكيف بالكامل بعد تكبيد ارهابيي داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات والاستيلاء على عدد من الأسلحة والاعتدة”.

وكان يار الله أعلن في وقت سابق اليوم عن تحرير فندق نينوى اوبروي فضلا عن السيطرة على قائم مقامية قضاء تلكيف والمحكمة والمجلس البلدي في القضاء اضافة الى تحرير القصور الرئاسية ومنشأة جابر بن حيان في محافظة نينوى.

من جهة ثانية كشف مصدر أمني في محافظة نينوى عن مقتل مساعد متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي وعدد من متزعمي التنظيم بضربة جوية وسط مدينة الموصل.

وقال المصدر في تصريح له.. إن “القوة الجوية العراقية بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت اليوم ضربة جوية استهدفت تجمعا لقادة داعش في منطقة الاصلاح الزراعي وسط الموصل ما أسفر عن مقتل خمسة من المتزعمين بينهم مساعد البغدادي المدعو عبد الواحد خضير ساير الجوعان”.

وتشهد محافظة نينوى منذ تشرين الأول من العام الماضى عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل وبعض المناطق الأخرى في المحافظة من تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على حي الفاضلية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من تنظيم “داعش” الارهابي.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله في بيان إن لواء 71 ضمن المحور الشمالي لمحافظة نينوى حرر حي الفاضلية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه كما اقتحم حي العربي وما زال مستمرا في التقدم.

وكان يار الله أعلن في وقت سابق اليوم تحرير قضاء تلكيف شمال شرق الموصل بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي ورفع العلم العراقى فوق مبانيه.

وتشهد محافظة نينوى منذ ال 17 من تشرين الأول الماضي عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم “داعش” الارهابي في حزيران 2014 وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.