الشريط الإخباري

رئيس مجلس مدينة حلب: التعاقد مع شركات إنشائية بقيمة مليار ليرة كمرحلة أولى للبدء بتنفيذ عدد من مشاريع إعادة إعمار المدينة

حلب-سانا

كشف رئيس مجلس مدينة حلب عن التعاقد مع الشركات الإنشائية كمرحلة أولى بقيمة تجاوزت مليار ليرة سورية للبدء بتنفيذ عدد من المشاريع المقررة في إطار إعادة إعمار المنشآت والبنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهابيين في المدينة.

وأشار رئيس المجلس المهندس محمد أيمن حلاق إلى أنه سيتم لاحقا استكمال إجراءات التعاقد لإنجاز المراحل المتبقية من قيمة العقود الموقعة من موازنة إعادة الإعمار مبينا أن المجلس يعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل المجلس من خلال تعويض النقص الحاصل في الآليات والتجهيزات والكوادر البشرية النوعية.

وأوضح حلاق أن مجلس المدينة حدد أولوياته على مستوى مدينة حلب “بإعادة تأهيل الخدمات والمرافق العامة والمباني لتسهيل عودة الأهالي لممارسة حياتهم الطبيعية وتقديم كل الدعم الممكن للفعاليات الاقتصادية بمختلف قطاعاتها للبدء بعملية الإنتاج” لافتا إلى أنه “تم إجراء تقييم أولي للوضع الراهن في الأحياء الشرقية شملت البنى التحتية والمؤسسات العامة والمباني السكنية إضافة إلى تقييم أولي أيضا لنسب الأضرار التي أصابت مكونات النسيج العمراني للأحياء”.

وأكد حلاق “إنجاز المرحلة الأولى والإسعافية من إعادة تأهيل الأحياء الشرقية حيث تم فتح المحاور الرئيسية الواصلة بين أحياء المدينة والشوارع الرئيسية من خلال إزالة السواتر الترابية وترحيل أنقاض مخلفات انهيارات المباني وردم الأنفاق والفجوات الناجمة عن التفجيرات
الإرهابية”.

وبين رئيس مجلس المدينة أن مراحل العمل التالية تتضمن ترميم الأرصفة و المنصفات والجزر وتعبيد الشوارع الواقعة ضمنها في المواقع المتضررة وترميم القميص الأسفلتي لبعض المواقع الضرورية وتنفيذه في بعض المواقع الحيوية وترحيل الباصات والسيارات المدمرة وفق ضوابط وآليات قانونية وتجهيز الإنارة وإزالة الأعمدة المتضررة وتفعيل نظام إشارات المرور الضوئية في الشوارع الرئيسية”.

ولفت حلاق إلى أعداد خطة لتأهيل الأحياء الأقل ضرراً والأكثر كثافة سكانياً و تحديد نسب الأضرار لمنح التعويضات اضافة الى التواصل مع شركات تدوير الأنقاض للبدء بالاستثمار في هذا المجال لما له من أثر بيئي واقتصادي على المدينة.

وحول إجراءات التدخل الإسعافي لمجلس المدينة فيما يخص إعادة تأهيل المناطق الصناعية والحرفية أكد حلاق “وضع آليات عمل بشروط ومعايير جديدة وضمن مدد زمنية محددة للتدخل المباشر لترميم وصيانة البنية التحتية لمناطق العرقوب والكلاسة والراموسة”.

وتعرضت الأحياء الشرقية لمدينة حلب لدمار كبير بسبب اعتداءات التنظيمات الإرهابية التي عمدت إلى حفر مئات الانفاق في المدينة وتفجيرها ما تسبب بإلحاق ضرر كبير بالبنى التحتية الرئيسية وتدمير مئات المنازل والمدارس والمعامل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مواصلة تنفيذ أعمال مشروع طريق حلب-الرقة-فيديو

حلب-سانا يواصل مجلس مدينة حلب-مديرية خدمات النيرب أعمال مشروع تعبيد وتزفيت طريق أوتوستراد حلب-الرقة- تل …