الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يحقق تقدما جديدا في عملياته ضد إرهابيي “داعش” في التيفور والباردة بريف حمص ويوقع عشرات القتلى والمصابين منهم في دير الزور وريف حلب-فيديو

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو عمليات مركزة بعد ظهر اليوم على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد ووسعت نطاق سيطرتها بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة وسعت مناطق سيطرتها جنوب وغرب مطار التيفور” بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر أنه تمت “استعادة السيطرة على عدد من التلال والنقاط الحاكمة على طريق الفوسفات والقضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” وتدمير عتادهم وأسلحتهم”.

وأشار المصدر إلى أن “سلاح الجو دمر دبابتين وعربة “بي ام بي” وعددا من الآليات المزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال ضربات استهدفت تجمعاتهم ومحاور تحركهم في منطقة التيفور” بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في وقت لاحق مساء اليوم أن “سلاح الجو قضى على كامل أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم داعش في محيط مدينة تدمر وعرف من الإرهابيين القتلى المتزعم أبو عمر السراقبي”.

وأفاد مراسل سانا في حمص في وقت سابق اليوم بأن وحدات الجيش العاملة في منطقة التيفور حققت تقدما جديدا في ملاحقتها إرهابيي “داعش” جنوب مطار التيفور العسكري وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على مواقع تنظيم “داعش” شرق مدينة القريتين باتجاه قرية الباردة وتلالها استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة مؤكدا أن العمليات أسفرت عن تحقيق تقدم جديد لوحدات الجيش والقوات الرديفة وإيقاع العديد من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب بينما فر الباقون تاركين أسلحتهم وذخيرتهم في عمق البادية.

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق بأن وحدات من الجيش استهدفت بضربات مركزة تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب قرية شريفة بريف حمص الشرقي مؤكدا أن العمليات أسفرت عن القضاء على أكثر من 15 من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عربة مدرعة و7 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ مطلع الأسبوع الجاري عملية عسكرية لاجتثاث تنظيم “داعش” من ريف حمص الشرقي أسفرت أمس عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدة عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة شرق المحطة الرابعة وجنوب شرق تياس وبئر الفواعرة.

وحدات من الجيش تدمر عشرات الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي وتوقع عشرات القتلى والمصابين بين صفوفه في دير الزور

كما سقط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال طلعات جوية للطيران الحربي على مناطق انتشارهم وتحركاتهم في منطقة المقابر ومحيط المطار العسكري بمدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور ان وحدات الإسناد الناري في الجيش العربي السوري وسلاح الجو نفذت خلال الساعات القليلة الماضية ضربات مكثفة على تحركات ونقاط تحصن إرهابيي “داعش” في المقابر ومحيط المطار العسكري ومحيط جبل الثردة.

ولفت المراسل إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير العديد من الأوكار والتحصينات والآليات المزودة برشاشات إضافة إلى مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي التنظيم التكفيري.

وأفاد المراسل بسماع دوي انفجارات عنيفة من قرية البغيلية ومحيط جبل الثردة ومحيط المقابر ناتجة عن غارات الطيران الحربي على ارتال آليات وإمدادات تنظيم “داعش” حيث تأكد تدمير عشرات الآليات المحملة بأسلحة وذخيرة.

وأوضح المراسل أنه لا صحة للشائعات والأكاذيب أن تتناقلها صفحات تنظيم “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي عن سيطرة التنظيم لتكفيري على مبنى جامعة الفرات وكلية الآداب والزراعة والسكن الجامعي في مدينة دير الزور مؤكدا أن هذه المباني بأكملها ومحيطها آمنة بالكامل.

وتخوض وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة منذ عدة أيام معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” بإسناد من الطيران الحربي السوري والروسي دفاعا عن عشرات آلاف المواطنين في الأحياء السكنية بمدينة دير الزور.

وحدات من الجيش تدمر مستودع ذخيرة لإرهابيي “داعش” في قرية خساف بريف حلب الشرقي

في ريف حلب الشرقي دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودع ذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية خساف.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من حامية الكلية الجوية “قضت على عدد من إرهابيي “داعش” ودمرت لهم مستودع ذخيرة في قرية خساف” بمنطقة دير حافر شرق مدينة حلب بحوالي 52 كم.

ودمرت وحدات من حامية الكلية الجوية أمس 10 سيارات لإرهابيي “داعش” وقضت على العشرات من أفراده على محور المهدوم-دير حافر في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أحد تشكيلاتنا المسلحة ينفذ قفزاً مظلياً ليلياً بالتعاون مع مدربين روس