الشريط الإخباري

اعتماد 10 أصناف و3 أصول من التفاح للاستفادة منها بتطوير العملية الزراعية في السويداء

السويداء-سانا

أكد رئيس قسم بحوث التفاحيات والكرمة في محافظة السويداء أن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اعتمدت 10 أصناف و 3 أصول للتفاح للاستفادة منها بتطوير العملية الزراعية.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم بين رئيس القسم الدكتور بيان مزهر أن اعتماد هذه الأصناف والأصول جاء بعد مرور سنوات عديدة من التجارب اللازمة حولها من قبل القسم بالتعاون مع الدوائر المعنية بالمسألة البحثية في مركز البحوث العلمية الزراعية بالسويداء.

ولفت مزهر إلى أن الأصناف المعتمدة مختلفة بمواعيد نضجها وتتميز بإنتاجها الغزير والمنتظم والمواصفات النوعية والكمية الجيدة للثمار وقابلية تخزين الأصناف متأخرة النضج منها لفترات طويلة فيما تتميز الأصول المعتمدة بتحملها نسبيا للإجهاد الجفافي ومقاومتها لبعض الآفات وملاءمتها لجميع البيئات الزراعية.

وأشار إلى أن العمل جار حاليا بالتنسيق مع مديرية الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة لاستلام عينات من هذه الأصناف والأصول بغية تعميمها على المشاتل الزراعية في سورية ليستفيد منها المزارعون.

يذكر أن قسم بحوث التفاحيات والكرمة يتبع مباشرة للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية ويعمل على تنفيذ العديد من الأبحاث والتجارب وسبق له إنجاز المجمع الوراثي للتفاح وأطلس أصناف التفاح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency