الشريط الإخباري

تثبيت العاملين المؤقتين وجدولة القروض وتأمين السماد والأعلاف..أهم مطالب رؤساء الروابط الفلاحية في حماة والرقة وإدلب

حماة-سانا

طالب رؤساء الروابط الفلاحية في حماة والرقة وإدلب بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي ووضع حد لارتفاع أسعارها خاصة الأسمدة والتي لانعكاساتها السلبية أثر كبير على تنفيذ الخطة الزراعية.

وخلال لقائهم في مبنى محافظة حماة اليوم رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم أوصى رؤساء الروابط الفلاحية بإقامة مشاريع استثمارية لدعم دخل الروابط الفلاحية بحماة واستمرارية عملها وتأمين مادة العلف للثروة الحيوانية وتعويض مزارعي القمح عن الأضرار التي ألحقت بالمحصول جراء غمر مساحات واسعة من حقول القمح بمياه الأمطار في منطقة الغاب.

ودعوا لمعالجة موضوع بوابات تصريف المياه في قنوات التصريف أ و ب في منطقة الغاب وجدولة القروض الزراعية والإسراع في نقل ملكية العقارات إلى المنظمة الفلاحية والعمل على تثبيت العاملين المؤقتين في الروابط الفلاحية.

رئيس الاتحاد العام للفلاحين أكد ضرورة إقامة مشاريع استثمارية في مجال الروابط الفلاحية بما يؤءمن لها موارد جديدة تمكنها من تقديم الخدمات للفلاحين بالشكل الأمثل مبديا استعداد الاتحاد العام للفلاحين لتقديم جميع التسهيلات والدعم اللازم لمباشرة العمل بأي مشروع استثماري بعد دراسة الجدوى الاقتصادية له.

وبين ابراهيم أن القطاع الزراعي يعاني من صعوبات عديدة بسبب استهدافه منذ بداية الحرب من قبل الارهابيين ما يتطلب مضاعفة العمل وبذل أقصى الجهود الممكنة للحفاظ على القطاع الزراعي وتأمين مستلزماته ومساعدة الفلاحين في حل مشكلاتهم مشيرا إلى ان الاتحاد العام للفلاحين يعمل على حل مشكلة السماد.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أهمية إقامة مشاريع استثمارية في مجال الروابط الفلاحية وتحديد أنواع المشاريع الممكن استثمارها والإقلاع فيها بحيث تكون قريبة من مواقع الإنتاج والمواد الأولية ومستلزمات الانتاج.

وقال أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري..”إن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تستدعي منا جميعاً مجابهة الصعاب والمشاكل والعقبات في العمل الزراعي والفلاحي وابتكار الحلول الخلاقة لتجاوزها وتلافيها بما يخدم الزراعة والفلاحين وخاصة المتعلق منها بمشكلة السماد وتأمينه”.

حضر اللقاء عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مجدولين نجار وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة رفيق عاقل ورؤساء اتحاد الفلاحين في محافظات حماة والرقة وإدلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency