الشريط الإخباري

مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار يبحث واقع العمل والاستثمار وسبل دعم العملية الإنتاجية

حلب-سانا

بحث أعضاء مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار في محافظة حلب خلال اجتماعهم اليوم واقع العمل والاستثمار وسبل زيادة عدد المعامل المنتجة.

وبين محافظ حلب حسين دياب أن بداية العام الحالي شهدت إقبالا من الصناعيين على تقديم طلبات التخصص بمقاسم ضمن المدينة الصناعية حيث بلغ عددها خلال الشهر الحالي 17 طلبا ما يدل على تعافي المدينة وهو ما تحرص عليه المحافظة حيث تقدم كل التسهيلات لدعم العملية الإنتاجية وتوفير مستلزمات المدينة الصناعية.

ودعا المحافظ جميع الجهات المعنية إلى تقديم كل ما يلزم للنهوض بالمدينة الصناعية وزيادة عدد المعامل المنتجة لما لذلك من انعكاس إيجابي على الحياة الاقتصادية والاجتماعية “لأن دعم العملية الصناعية وتأمين مستلزماتها خطوة مهمة لإعادة الألق لمدينة حلب التي كما انتصرت على الإرهاب ستنتصر في معركة إعادة البناء والإعمار”.

وأشار المحافظ إلى استمرار العمل على تنفيذ المشاريع الخدمية وإصلاح المرافق العامة والبنى التحتية وتبسيط الإجراءات الإدارية ورفد الصناعيين بالمشتقات النفطية والأخذ بكل مقترح يصب في مصلحة المدينة الصناعية ويؤمن مستلزمات النهوض لها مشددا على إدارة المدينة الصناعية العمل لحل المعوقات التي تعترض الصناعيين والابتعاد عن الروتين وتطوير أساليب العمل.

وقدم مدير المدينة الصناعية المهندس حازم عجان عرضا لواقع العمل والاستثمار مبينا أن عدد المعامل المنتجة في المدينة 335 معملا لمختلف أنواع الصناعات وخلال العام الماضي بلغت الواردات الاستثمارية 430 مليون ليرة وتم تخصيص 16 مقسما للصناعيين وتسليم 19 مقسما آخر إضافة إلى المباشرة بتجهيز 4 معامل جديدة.

وخلال الاجتماع تمت المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية منها مشاريع إنارة ومحطات ضخ مياه ومستودعات ومحطات تحويل وحفر وتجهيز آبار وتأمين معدات هندسية وصيانة وترميم شبكات صرف صحي وتجهيز مبنى الإطفاء وتقرر رفعها إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتأمين التمويل اللازم لها من موازنة إعادة الإعمار.

كما ناقش أعضاء المجلس أوضاع الصناعيين المخصصين بمقاسم ضمن المدينة الصناعية والمتأخرين عن تسديد الأقساط المترتبة عليهم وتقرر منح جميع الصناعيين المخصصين بمقاسم ضمن المدينة الصناعية والمتأخرين عن تسديد الأقساط المستحقة عليهم مهلة أخيرة تنتهي بتاريخ 31 آذار المقبل لتسديد ما يترتب عليهم كما تم تشكيل لجنة لدراسة تبسيط إجراءات التراخيص الإدارية وتقديم مقترحاتها للمجلس في اجتماعه القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency