دور الثقافة والمصالحات في مواجهة الإرهاب والحرب على سورية في ملتقى البعث الأول للحوار بطرطوس

طرطوس-سانا

أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع مديرية الثقافة على صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس ملتقى البعث الأول للحوار تحت عنوان “دور الثقافة والمصالحات الوطنية في مواجهة الإرهاب والحرب على سورية”.

وركزت مداخلات المشاركين على ضرورة متابعة موضوع المخطوفين بالتوازي مع موضوع المصالحات المستمرة والعمل على إعادة إنتاج مناهج تربوية جديدة تكرس مبدا حماية الوطن.

وبين عضو مجلس الشعب الدكتور خير الدين السيد خلال حديثه في محور “المصالحات الوطنية في مواجهة الإرهاب والحرب على سورية” إن “المصالحة هي تكريس وحفظ لدماء الشهداء الذين استشهدوا في سبيل أن تبقى سورية والمبدأ الرئيسي لها هو المسامحة مؤكداً أنه لا مصالحة ولا مهادنة مع الإرهاب والمرتزقة وعصابات الإخوان الوهابية ولكن هناك مراحل لا بد من قطعها لحقن الدماء “.

وطالبت الفعاليات المشاركة خلال الملتقى بضمان حقوق أسر الشهداء والعمل على نشر التوعية الثقافية لمواجهة الحرب الثقافية التي تتعرض لها سورية من خلال افتتاح المزيد من دور السينما والمراكز الثقافية وافتتاح مكاتب لوزارة المصالحة في المحافظات.

وتحدثت عضو مجلس الشعب الدكتورة أشواق عباس في محور “الثقافة في مواجهة الإرهاب” مبينة أنه “لا يمكن في سورية إنتاج حالة تطرف أبدا بالبعد الثقافي” فسورية على مر الزمن كانت مهدا للحضارة تنشر العلم والثقافة وكل من أتاها غازيا لم يستطع أن يستمر فيها لافتة إلى أن جزءا من الحرب الإرهابية على سورية بالمعنى الاستراتيجي البعيد هو “تدمير الفكرة الأولى للحضارة فالغرب الذي بدأ حضارته في عهد النهضة الأوروبية يريد أن يزيل كل ما سبق النهضة الأوروبية حتى يبدا تأريخ العالم ليس بحضارات الشرق”.

وأضافت لاحظنا منذ بداية الحرب على سورية استهدافا ممنهجا لكل ما ينتمي لثقافة الإنسان السوري واستخدام أبشع أنواع الجرائم ضد المدنيين من قتل وخطف وتعذيب.

حضر الملتقى مهنا مهنا أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث وفعاليات رسمية وشعبية من أبناء المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency