الشريط الإخباري

وزير المالية من السويداء: أهمية نشر الوعي الضريبي لدى المكلفين ومراقبي الدخل على السواء

السويداء – سانا

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أهمية نشر الوعي الضريبي لدى المكلف ومراقب الدخل على السواء وأن تكون الواردات الضريبيةبالدرجة الأولى سليمة بحيث لا ترهق المواطن ولا المكلف وأن تتم الجباية وفقا للأنظمة والقوانين لرفد الخزينة العامة للدولة بها.

ولفت الوزير حمدان خلال جولته الاطلاعية اليوم على مديرية مالية السويداء ومديرية مالية شهبا وفرع المصرف الزراعي التعاوني بالسويداءإلى أن المواطن هو البوصلة الرئيسية للحكومة مبينا أن الوزارة اتخذت العديد من الخطوات لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وأنه لن يتم فرض أي ضريبة جديدة تمسهم بشكل مباشر.

وأوضح الوزير حمدان أن الوزارة دخلت حاليا في مشروع كبير لاتمتة العمل المالي وقطعت مراحل عدة في هذا المجال حيث بات المواطن يحصل على براءة الذمة في مديرية مالية دمشق بسرعة كبيرة إضافة إلى أن الوزارة ستبدأ بالأرشفة الالكترونية بالإدارة المركزية لتعميمها على كل المديريات لما لها من دور كبير في حل العديد من القضايا.

ودعا حمدان مديري المالية والموظفين ومراقبي الدخل إلى ضرورة تطبيق قانون الضرائب مشيرا إلى أن دور الوزارة ومديرياتها لا يقتصرعلى الإنفاق فقط وانما العمل على تحصيل الإيرادات وتحسين هذا الجانب.

وفيما يتعلق بتعطل الصرافات وصيانتها لفت الوزير حمدان إلى ان هذه المسألة تحظى باهتمام الوزارة وان هناك متابعة مع المديرين العاميينللمصارف لحل اي اشكاليات او تقصير في هذا الجانب بشكل مباشر مؤكدا في الوقت نفسه أهمية استمرار أعمال الصيانة للصرافات بشكل مستمر.

بدوره أشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار الاهتمام بالمواطنين والتأكيد على إنجاز معاملاتهم بالسرعةالقصوى والحرص على المصلحة العامة والتحصيل الضريبي وتأمين حقوق الدولة بشكل كامل.

شارك في الجولة مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم عبد الكريم الحسين وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكيرئيس مكتب الاقتصاد حسن الأطرش وعضو المكتب التنفيذي المختص لمجلس المحافظة المهندسة سها الجرماني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شابة من طرطوس توظف خبرتها في مجال التدريس ضمن مشروع صغير

طرطوس-سانا وظفت الشابة نغم محمود خبرتها في مجال التدريس في كلية العلوم “قسم الكيمياء” بتأسيس …