الشريط الإخباري

“ماب للاستشارات والتدريب”… مشروع تنموي لبناء القدرات تقوده ثلاث شابات سوريات

دمشق-سانا

بعد أربع سنوات من الدراسة والتدرب والعمل الدؤوب لاكتساب المزيد من المهارات والمعارف في حقل التنمية البشرية تمكنت الشابات ديمة سليمان ولبنى جابر وبثينة سليمان من إطلاق مشروعهن التنموي الخاص عبر افتتاح شركة ماب للاستشارات والتدريب لتكون منطلقا نحو مسيرة مهنية وحياتية جديدة توظف كل منهن عبرها خلاصة تجاربها وخبراتها في صقل مهارات الآخرين وبناء قدراتهم استجابة لمتطلبات التنمية الفردية والمجتمعية.

وحول هذا المشروع أوضحت سليمان لنشرة سانا الشبابية أنها وصديقتيها أمضين سنوات من التعلم والتدرب في مجالات التنمية البشرية وعلم النفس وغيرها من العلوم التي تنمي المهارات الحياتية وصولا الى إطلاق مشروعهن الخاص قبل يومين التى يسعين من خلالها الى تمكين الأفراد ومساعدتهم على تخطيط وإدارة حياتهم.

وأضافت سليمان…”هدفنا نشر ثقافة التفكير الإيجابي وتمكين الأشخاص من توظيف قدراتهم واستثمارها بالشكل الأمثل وصولا الى الإبداع والتميز حيث نعمل في هذا المشروع بالتعاون مع مجموعة من المدربين المختصين والاستشاريين النفسيين انطلاقا من قاعدة أساسية مفادها بأن السعادة تبدأ من الداخل وتنعكس على الواقع الخارجي للإنسان وليس العكس”.

وبينت أن خطة عمل المشروع تتضمن إقامة سلسلة متنوعة من الدورات وورشات العمل التى يعلن عنها بشكل دوري بالإضافة الى تقديم مجموعة من الاستشارات التربوية والنفسية لافتة الى أن منهج التدريب يعتمد على اليوغا كرياضة روحية وجسدية تمكن من نشر السلام والهدوء والمحبة بين الناس وتحفظ صحتهم الجسدية والنفسية على حد سواء.

ولا يتوقف المشروع هنا بل سيمتد قريبا حسب قول سليمان الى طرح عدة مبادرات تطوعية في هذا المجال انطلاقا من الجامعات السورية وذلك بهدف “تهيئة الشباب وتمكينهم بما يلزم من قدرات للمساهمة في بناء سورية المتجددة”.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency