الشريط الإخباري

باحث مصري: انتصار حلب غير خارطة العالم ومنها ستكون بداية المشروع النهضوي العربي الجديد

حلب-سانا

أكد الباحث والمفكر المصري مصطفى السعيد أن انتصار حلب غير خارطة العالم كله وأن “ملحمتها خطوة في تأسيس نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب ومنها ستكون بداية المشروع النهضوي العربي الجديد”.

وقال السعيد خلال محاضرة له حول الإرهاب وتداعياته في المنطقة أقيمت اليوم على مدرج فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي: “إننا بحاجة إلى تجديد الخطاب القومي العربي لمواجهة الفكر الوهابي التكفيري وتغليب ثقافة الحياة على ثقافة الموت” مستعرضا مراحل تطور الفكر التكفيري الإرهابي في المنطقة والعالم مبينا أنه بدأ بالانحسار تدريجيا وسينقلب على داعميه.

وأشار إلى أن “المشروع الاستعماري لدعم السلفية والقضاء على الجذور النهضوية بدأ من الولايات المتحدة الامريكية ودول أوروبا بتمويل خليجي وخاصة بعد ارتفاع أسعار النفط حيث تم التركيز على الخطاب الديني وتكفير كل الموجودين بهدف تحويل المنطقة من فكر نهضوي عروبي إلى فكر ديني سلفي” مبينا أن ظهور مجموعات إرهابية وانتشارها في سورية كان يهدف للسيطرة على المنطقة كلها خدمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي الساعي لتفتيت وتقسيم المنطقة.

بدوره أكد أمين فرع حلب لحزب البعث فاضل نجار أن المنطقة تشهد ولادة مشروع عروبي نهضوي مقاوم لمواجهة المشروع الصهيوأمريكي بأدواته التكفيرية الإرهابية.

ولفت إلى أن الحق انتصر على الباطل في سورية بفضل صمود شعبها ودماء شهدائها وحكمة قيادتها مشددا على أن انتصار سورية في هذه الحرب هو انتصار للعروبة والعالم والإنسانية كلها وانتصار على الإرهاب الدولي داعيا كل شرفاء الوطن الى العمل لترسيخ وتعميق الانتصار.

حضر المحاضرة أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency