الشريط الإخباري

نسائي حماة ينفذ حملة تشجير ومديرية الزراعة تطلق حملة تحصين حيوانية

حماة-سانا

تضمنت حملة التشجير التي نفذها فرع منظمة الاتحاد النسائي بحماة في حديقة روضة فاطمة السقا بمدينة حماة اليوم زراعة 50 غرسة حراجية وتزيينية قام خلالها اطفال بزراعة غراس سميت كل منها باسم شهيد.

وذكرت فلك جعمور رئيس المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة في تصريح لمراسلة سانا أن حملة التشجير التي تستمر خلال الشهر الجاري وتتم بالتعاون مع مديريات الزراعة والبيئة والحدائق في مجلس مدينة حماة تشمل جميع الروابط والرياض في مختلف مناطق المحافظة موضحة أنه يجري إلى جانب حملات التشجير تنفيذ نشاطات توعوية للأطفال حول ضرورة الحفاظ على الشجرة ودورها في إعطاء جمالية للبيئة والمدينة.

بدورها أوضحت فاطمة الشيخ رئيسة مكتب رعاية الطفولة في فرع الاتحاد العام النسائي بحماة أن المنظمة بأهدافها التربوية والوطنية والاجتماعية تعمل في إطار التشاركية مع كل الجهات التي تسهم بتنشئة الاطفال بشكل صحيح وترسيخ القيم الأخلاقية والبيئية لديهم وممارستها كسلوك مؤكدة أهمية العمل البيئي كعمل رئيسي وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وكان فرع منظمة الاتحاد النسائي بحماة نظم الأسبوع الماضي وبالتعاون مع فريق الدعم النفسي والاجتماعي في فرع منظمة الهلال الأحمر السوري بحماة نشاطا ترفيهيا بمشاركة 200 طفل وطفلة من أبناء الشهداء وأبناء الأسرالمهجرة تضمن مسابقات وهدايا.

من جهة ثانية أطلقت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة حماة اليوم حملة تحصين للاغنام ضد مرض الانتروتكسيما الذي يتسبب في الكثير من الخسائر الاقتصادية للمربين.

وبين رئيس الدائرة الدكتور سامي أبو دان أن الحملة تشمل كل المناطق بالمحافظة لتحصين الأغنام ضد مرض الانتروتكسيما بمشاركة الأطباء والفنيين البيطريين في الوحدات الإرشادية بهدف الحفاظ على ‏قطيع سليم وخال من الأمراض لافتا إلى أن الحملة تستهدف 800 ألف رأس من الأغنام وتنفذ على مدار الاشهر الستة الأولى من العام الحالي وتوزع فيها اللقاحات البيطرية مجانا.

وكانت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة حماة قامت خلال العام الماضي بتلقيح مليون رأس من الأغنام ضد مرض الحمى القلاعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency