الصين ترد على تصريحات ترامب وتؤكد أن سياسة “الصين الواحدة” غير قابلة للتفاوض

بكين-سانا

أكدت الصين أن سياسة “الصين الواحدة” غير قابلة للتفاوض وتشكل أساسا سياسيا للعلاقات الثنائية مع مختلف الدول ومن بينها الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الموقف الصيني ردا على تصريحات للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب أدلى بها لصحيفة وول ستريت جورنال أول أمس وأعلن فيها ان “سياسة الصين الواحدة بشأن تايوان قابلة للتفاوض وأنه غير ملتزم تماما بها”.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ قوله فى بيان له “إنه يجب الاشارة الى انه لا توجد سوى الصين الواحدة في العالم وأن تايوان جزء لا يتجزأ منها” موضحا أن “حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الممثل الشرعي الوحيد للصين وهي حقيقة معترف بها دوليا ولا يمكن لاحد ان يغيرها”.

وأضاف كانغ إننا “نحث الاطراف المعنية فى الولايات المتحدة على ادراك شدة حساسية القضية التايوانية والوفاء بالالتزامات من جانب الحكومات الأمريكية السابقة بسياسة الصين الواحدة ومبادئء البيانات المشتركة الثلاثة بين الجانبين كما نحث الجانب الامريكي على التعامل بشكل مناسب مع قضية تايوان لتجنب الاضرار بالتنمية المستقرة للعلاقات الثنائية والتعاون فى المجالات الرئيسة بين الولايات المتحدة والصين”.

انظر ايضاً

الصين تفرض عقوبات على مسؤولة ليتوانية بعد زيارتها لتايوان

بكين-سانا أعلنت الصين فرض عقوبات على نائب وزير النقل والاتصالات الليتوانية أجني فايسيوكيفيسيوت