الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية يبحث مع وفد مفوضية شؤون اللاجئين سبل تطوير الواقع الإغاثي والإنساني ويطلع على مشروع مؤسسة الرضا للتأهيل والتطوير

اللاذقية – سانا

بحث محافظ اللاذقية “إبراهيم خضر السالم”اليوم مع وفد من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة”حسن التميمي”مسؤول قسم الحمايةالقانونية في مكتب المفوضية بطرطوس المشاريع التي يمكن للمنظمة تنفيذها في المحافظة بما يخدم المناطق والقرى ولاسيما في الريف الشمالي الذي تعرض للتخريب والتدمير بفعل الإرهاب.

ونوه المحافظ خلال لقائه الوفد بما تقدمه المنظمات من مساعدات سواء في المجال الاغاثي أو التنموي معربا عن استعداد المحافظة لتقديم كل ما من شأنه إنجاح عمل المنظمات بما يخدم المواطنين ويساعدهم على تعزيز استقرارهم في أرضهم ومنازلهم ويرفع من مستوى دخلهم وتحسين واقعهم المعيشي مؤكدا ضرورة وضع برامج وخطط مدروسة على أن تشمل المناطق الأكثر احتياجاً وايلاء الجرحى وأسر الشهداء الأولوية في أي عمل.

بدوره أعرب رئيس الوفد”التميمي”عن شكره للدعم الذي تقدمه المحافظة لعمل المنظمة بما يخدم العملية التنموية مشيرا إلى أن المرحلة القادمة التي تعمل عليها المفوضية هي مرحلة عمليات ترميم للمناطق المتضررة وتأمين سبل العيش للمواطنين المتضررين والتركيز على عودتهم إلى بيوتهم عبر مشاريع صغيرة تدعم المجتمع المحلي.

من جهة ثانية اطلع المحافظ خلال لقائه إدارة مؤسسة الرضا للتأهيل والتطوير الإداري والمهني برئاسة الدكتور”هاني الخوري” على المشروع الذي ستطلقه المؤسسة في المحافظة لتدريب الشباب على مهن مختلفة توفر لهم سبل العيش عبر مشاريع صغيرة.

ودعا المحافظ إدارة المؤسسة إلى التركيز على المواطنين الأكثر احتياجا للدخل على أن تكون الأولوية للجرحى وأسر الشهداء وأن تراعي الدورات التوزع على مستوى المحافظة ليشمل كل المناطق مبديا استعداد المحافظة لتقديم العون لإنجاح المشروع وتحقيق الغاية المرجوة منه.

وفي تصريح لمراسل سانا عقب الاجتماع بين الدكتور”الخوري” أن مؤسسة الرضا ستطلق مشروع يدعى”مشروعي بايدي”بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يستهدف ثلاث محافظات هي اللاذقية وطرطوس وريف دمشق حيث سيتم تدريب “600”متدرب من اللاذقية على مواضيع مهنية مختلفة تشمل تصميم الأزياء والتجميل والخياطة وصيانة الموبايلات وغيرها بما يمكن كل متدرب من الحصول على فرصة عمل.

وبين مدير مشروع التدريب الخاص بمؤسسة الرضا الدكتور” كمال عطية”أن هدف المشروع هو المجتمع ككل ولاسيما غير القادرين على البدء بعمل خاص بهم حيث سيتم مساعدتهم وتدريبهم على كيفية افتتاح مشروعهم وكيفية ادارته وبالتالي الحصول على سبل العيش في ظل الظروف الحالية.

يشار إلى أن مؤسسة الرضا التي تتخذ مقرها في دمشق تقيم الدورة التدريبية لـ”مشروعي بايدي”في مركز الايكاردا وهي دورة مجانية تستمر ستة أشهر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام منافسات بطولة السويداء بالقوة البدنية للفئات الأنثوية

السويداء-سانا اختتمت منافسات بطولة السويداء بالقوة البدنية للسيدات