الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وتصيبها مباشرة

زيادة مخصصات المحروقات ومعالجة أوضاع الآبار المخالفة في بلدتي تبنة والقنية أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة درعا

درعا-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة درعا خلال انعقاد الدورة العادية الأولى لمجلس المحافظة في صالة المجمع الحكومي اليوم إلى زيادة مخصصات المحافظة من البنزين والمازوت والكهرباء وتحسين جودة الخبز في مخبز درعا الأول ومعالجة أوضاع الآبار المخالفة في بلدتي تبنة والقنية وافتتاح السوق الرئيسية بدرعا و الإسراع في عملية استثمار الأكشاك المخصصة لذوي الشهداء.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى ضرورة بذل كل الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين لافتا إلى أن المحافظة تتخذ كل التدابير لتأمين مستلزمات الحياة اليومية وخاصة المازوت والبنزين والغاز والخبز مؤكدا على قمع كل المخالفات التي تقع على شبكات المياه والكهرباء والعمل على تحسين واقع الخبز في مخبز درعا الأول والسعي الدائم لتأمين اسطوانات الغاز للمواطنين بالأسعار الرسمية من خلال اعتماد آلية جديدة للتوزيع المباشر.

ولفت المحافظ إلى دور مجالس المدن والبلدات في إيجاد موارد ذاتية من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية تشاركية مع القطاع الخاص وإعادة النظر في بدلات الاستثمار وفرض الضرائب على المحال التجارية وفق أسس عادلة مشيرا إلى أن المحافظة بموجب صلاحيتها سترفد كل مجالس المدن والبلدات بالموظفين و”ستقوم بحل المجالس في حال عدم قيام الأعضاء بالمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم”.

بدوره أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة ضرورة محاربة الفساد والإرهاب بالتوازي مع إنجاز المصالحات المحلية لافتا إلى دور أعضاء مجلس المحافظة في توعية المواطنين “لإشراكهم في صنع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على امتداد ساحة الوطن”.

 كما أشار رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان إلى الدور الملقى على عاتق أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة في الرقابة على أداء وعمل المؤسسات الحكومية منوها بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وتضحياته الجسام لإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.

في حين أوضح مدير الموارد المائية المهندس عكاش علوه أن سبب عدم معالجة أوضاع الآبار المخالفة وغير المرخصة في القنية وتبنة والبالغ عددها 12 بئرا “يعود إلى صعوبة وصول الآليات إليها في بداية الأزمة” لافتا إلى أن المديرية تقوم بمعالجة كل المخالفات وفق قانون التشريع المائي وفي المناطق التي يمكن الوصول إليها وتقمع كل المخالفات في المناطق الآمنة وتغلق كل الآبار غير المرخصة بما لا يؤثر على الإنتاج الزراعي وتم تنظيم ضبوط بحق مزارعين تجاوزوا الخطة الزراعية كما تمت تسوية أوضاع بعض الآبار المخالفة وفق القوانين النافذة.

كما أشار مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال إلى التعليمات الحكومية القاضية بزراعة كل الأراضي ضمن المناطق الآمنة سواء على الآبار المرخصة وغير المرخصة بهدف زيادة الإنتاج وخاصة للمحاصيل الاستراتيجية والخضار.

حضر اجتماع مجلس المحافظة عدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة درعا وعدد من أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث ومديرو الدوائر والمؤسسات الحكومية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف ‏التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وتصيبها مباشرة