الشريط الإخباري

رئيسة تحرير شبكة روسيا اليوم: الاتهامات الموجهة لنا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية مثيرة للحزن والاندهاش

لندن-سانا

دحضت مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير شبكة روسيا اليوم الاتهامات الموجهة إلى الشبكة بالتدخل في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت سيمونيان في تصريحات خطية لصحيفة الغارديان البريطانية: إن “الاتهام الوحيد الذي وجهته الاستخبارات الأمريكية إلى شبكة روسيا اليوم يتعلق بانتقاد قناتنا للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون عن طريق نشر معلومات حقيقية عنها.. هذه هي جريمتنا كما يسمونها” مضيفة.. “مثل هذا الدعم الهائل لحرية التعبير والصحافة مثير للاندهاش”.

وكان مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر وزع الجمعة الماضي نسخة غير سرية من تقرير حول الهجمات الإلكترونية على المؤسسات السياسية الأمريكية التي حاولت واشنطن تحميل روسيا المسؤءولية عنها حيث زعم التقرير أن روسيا شنت “حملة تأثير” على سير الانتخابات وفقا لتوجيهات القيادة الروسية دون أن يتضمن التقرير أي دليل يثبت صحة هذه التهم.

ووصفت سيمونيان ما جاء في تقرير الاستخبارات الأمريكية حول دور الشبكة بأنه “تعليق مثير للحزن يعكس وضع أوساط المحللين بالاستخبارات الأمريكية”.

ونفت سيمونيان أن تكون تقارير روسيا اليوم التي تعكس عادة الوضع الحقيقي في الولايات المتحدة بشكل أفضل من تغطية وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية محاولة للتدخل أو وسيلة للدعاية داعية كل وسائل الإعلام الغربية الى الالتزام بالسيناريو المرخص به لتغطية الانتخابات لكي لا تواجه تهما بالتدخل وأوضحت بسخرية “أن الموقف الوحيد المقبول لوسائل الإعلام وفق هذا السيناريو كان يكمن في دعم كلينتون ومهاجمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب”.

وتوجهت سيمونيان إلى هيئة تحرير الغارديان وفرعها الأمريكي ذا غارديان يو اس بالقول: “لسبب ما لم يدق أحد ناقوس الخطر على التدخل البريطاني في الانتخابات الأمريكية عندما كانت الغارديان تروج عمليا لأحد المرشحين في الانتخابات بدولة أجنبية وهي تقول للقراء لا تصوتوا لصالح ترامب بل اختاروا كلينتون”.

ولفتت سيمونيان الى ان كل وسائل الإعلام الأمريكية كانت تقريبا في جيب كلينتون وكان جميع الخبراء يتنبؤءون لسنوات بتتويجها لكن مرشحا قليل الحظ فاز في نهاية المطاف.

وكان بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي أكد يوم السبت الماضي عدم وجود أي إثباتات أو أدلة على المزاعم التي ساقتها ادارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بتدخل روسيا أو غيرها في سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency