نادي خطى المغامرة السوري ينظم مسيرة شموع الأمل في دمشق- فيديو

دمشق-سانا

نظم نادي خطى المغامرة السوري مساء اليوم مسيرة شموع الأمل والسلام بدمشق وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق.

وشارك بالمسير نحو 100 شاب وشابة من المتطوعين في النادي وفرق “كلنا سوا ويوكو التطوعي واليافعين التطوعي” إضافة لعدد من فعاليات المجتمع المدني حيث انطلق المسير من أمام مبنى وزارة السياحة بدمشق باتجاه ساحة المحافظة مرورا بمنطقة الصالحية والشعلان وساحة الروضة وحديقة الجاحظ لينتهي في ساحة الأمويين بتشكيل خارطة سورية بالشموع.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس نادي خطى المغامرة السوري سامر موسى أن المسير يعبر عن أمل الشباب بنهاية الأزمة في سورية مع نهاية عام 2016 وبداية عودة الأمن والأمان مع العام الجديد 2017 “لتكون الشمعة رمزا للسلام والإعمار”.

وأشار موسى إلى أن المسير ضم عددا من الفرق التطوعية والفعاليات الأهلية بهدف التشاركية بين هذه الفرق و”دليل على الرغبة والأمل الواحد لدى السوريين بعودة الاستقرار إلى سورية في العام الجديد”.

وأكدت المتطوعة نسرين من فريق اليافعين التطوعي أن مشاركتها مع أصدقائها في المسير تهدف لإيصال رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع بينما أضاف المتطوع نمر العقاد من فريق يوكو “نريد أن نرسم ونوضح أن عام 2017 سيكون أملا للسوريين باستعادة الأمن والبناء والإعمار”.

وبينت المتطوعة نور أرند رونبي من فريق يوكو التطوعي إلى رمزية الشموع للسلام والأمان موضحة أن “الشموع التي يحملها السوريون بأيديهم توحي بالأمل والمحبة التي يحملونها في قلوبهم”.

وتعد هذه المسيرة استكمالا لمسيرة شموع الأمل والسلام في حلب التي أقيمت بتاريخ 24 كانون الأول لعام 2016 بحي العزيزية كما يخطط نادي خطى المغامرة السوري إلى تنظيم المسيرة في الأشهر القادمة في السويداء وحمص وعدد من المحافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency