الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

تكريم 84 من أطفال الشهداء والأيتام بحمص

حمص-سانا

بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة أقيم في حمص اليوم حفل تكريم لـ 84 من أطفال الشهداء والايتام من الميتمين الإسلامي والسرياني الأرثوذكسي بحمص وذلك في صالة كنيسة البشارة في حي المحطة بالمدينة.

وبين محافظ حمص طلال البرازي في تصريح صحفي أهمية هذا اللقاء الذي يجمع السوريين بمحبة وبشكل متجدد ودائم حيث تشارك فيه الفعاليات الأهلية والدينية كافة ولاسيما أنه يتزامن مع الانتصارات التي يسطرها الجيش العربي السوري.

وفي كلمة وجهها للاطفال المكرمين أكد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي أن هؤلاء الأطفال هم مستقبل سورية المنتصرة بإرادة شعبها وتضحيات الشهداء الأبرار وحكمة قيادتها وبسالة جيشها.

مدير أوقاف حمص عصام المصري لفت إلى أن السوريين كانوا وما زالوا أسرة واحدة متحابة ومتالفة ولن يستطيع أعداء الوطن النيل من الوحدة الوطنية التي تربطهم.

وبين مطران حمص للروم الأرثوذكس المطران جاور جيوس أبو زخم أن دماء الشهداء وتضحياتهم لن تذهب هدرا فهي تزهر نصرا وأمانا واستقرارا ينعم بها أطفال سورية معتبرا تكريم اليوم للأطفال من ذوي الشهداء والأيتام مناسبة للفرح بلقاء العائلة السورية الواحدة.

وأشار جمال بشور من المشرفين على الميتم السرياني الأرثوذكسي بحمص إلى بدء العمل بالميتم خلال العام الحالي بعد توقف دام خلال سنوات الأزمة وتمت إعادة توثيق بيانات لنحو 200 من الأطفال الأيتام الذين يقوم المشرفون عليهم بتقديم كل أشكال الرعاية والدعم المادي والمعنوي لهم.

ولفتت مديرة الميتم الإسلامي دانة الدروبي إلى وجود نحو 50 من الأطفال الأيتام حاليا من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة تتم رعايتهم بشكل كامل وتعليمهم وتنمية مختلف مواهبهم وإبداعاتهم في المجالات كافة ومتابعة تحصيلهم العلمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency