الشريط الإخباري

الوزير الشعار :الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية لن تثنينا عن مكافحة المخدرات

دمشق -سانا

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال اجتماعها اليوم جهود الجهات المعنية للحد من انتشار المخدرات ونشر الوعي حول خطورتها وآثارها السلبية على المجتمع وحمايته من آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وبين الوزير الشعار أن وجود التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق وفر المناخ الملائم لانتشار المخدرات حيث تعمل على تهريب هذه المواد عبر بعض المعابر والحدود التي توجد فيها هذه التنظيمات بهدف التعاطي والإتجار لاستهداف وتخريب المجتمع السوري.

وأكد اللواء الشعار أن الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية لن تثني عزيمتها عن مكافحة المخدرات منوها بانتصارات شعبنا في حلب والتي تشكل منعطفا كبيرا وتؤسس لمرحلة جديدة تكون بداية النهاية للحرب التي تشن على سورية وعودة كل الاراضي السورية الى حضن الوطن والشعب السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وأضاف وزير الداخلية.. أن سورية لن تألو جهدا يمكن أن يسهم في مكافحة ظاهرة المخدرات وقد انضمت إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بمحاربة ظاهرة المخدرات وتعمل مع المنظمات الدولية المعنية في هذا المجال مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تولي إدارة مكافحة المخدرات اهتماما كبيرا وهي تعنى عناية خاصة بإعداد عناصرها وتأهيلهم منوها بالجهود الذي يبذلها ضباطها وعناصرها في مكافحة هذه الظاهرة.

وبين الوزير الشعار أن مكافحة جرائم المخدرات والوقاية منها مسؤولية مشتركة لذلك لا بد من تضافر الجهود الحكومية والاهلية والمنظمات الشعبية والمؤسسات الحزبية نظرا للدور الذي تلعبه هذه الجهات في تحصين المجتمع وخاصة جيل الشباب من هذه الافة الخطيرة والوقاية منها.

ولفت إلى التعاون بين الوزارات المعنية وخاصة وزارة التعليم العالي وإدارة الجامعات والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وأضاف الوزير الشعار أنه لا بد من إيجاد آليات مبتكرة ترتقي بمستوى المكافحة للحد من خطر المخدرات على مجتمعنا وضبط المتورطين في هذه الجرائم الخطيرة ليكون بلدنا حصينا أمام هذه الافة وعصيا على كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره.

من جانبه العميد رائد خازم مدير ادارة مكافحة المخدرات بين أن الادارة وفروعها في المحافظات تمكنت من ضبط العديد من شبكات التهريب حيث بلغ عدد القضايا خلال العام 2016 الجاري4131 قضية وبلغ عدد المتهمين 5238.

وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات من مصادرة كميات مختلفة منها 1 طن و81 كغ و697 غراما من الحشيش المخدر وأربعة كيلو وأربعمئة وخمسة غرامات هيروين مخدر وتسعون غرام كوكايين مخدر ومليون وتسعمئة وتسعة وتسعون ألفا وستمئة وثلاث وثلاثون حبة حبوب دوائية نفسية وأربعة ملايين ومئة ثمانون ألف حبة حبوب كبتاغون ومئتان وثمانية وخمسون غراما من مادة القنب الهندي وأربعة وأربعون غراما من مادة الماريجوانا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير الشعار: انتصارات قواتنا المسلحة أنموذج رائع في الصمود والتضحية والفداء

دمشق-سانا أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية ان الارهاب وداعميه سيسحقون أمام صمود الشعب السوري …