الشريط الإخباري

الوزير ترجمان للسفير الصيني: تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية والصين خصوصا في المجال الإعلامي

دمشق-سانا

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ضرورة تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في شتى المجالات وخصوصاً في المجال الإعلامي مع جمهورية الصين الشعبية.

ولفت المهندس ترجمان خلال لقائه اليوم السفير الصيني في دمشق وانغ تشي تشيانجين “إلى أهمية وضع رؤية مشتركة وواضحة للعمل بين الجانبين لمواجهة الضغط الإعلامي الذي يواجهه الإعلام في البلدين الصديقين” مؤكدا أهمية الزيارات التبادلية الاطلاعية والدورات التدريبية في مجال الإعلام التنموي.

وأشار ترجمان إلى الدور الكبير الملقى على عاتق الإعلام في هذه المرحلة ولا سيما في “التصدي للهجمة الإعلامية التي تتعرض لها سورية وتزييف الحقائق ومحاولات تضليل الرأي العام وسرقة النصر الذي يحققه الجيش العربي السوري”.

وأضاف ترجمان إن “الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ستسهم في إسقاط المشروع الغربي والأمريكي الذي يسعى إلى الهيمنة على المنطقة” منوها بمواقف جمهورية الصين الداعمة والمؤيدة لسورية.

بدوره أكد السفير الصيني أهمية تعزيز التعاون والتبادل الإعلامي وإقامة مشاريع اجتماعية وتنموية مستقبلاً وقال.. “نحن نقف دائماً مع الشعب السوري ولا يمكن أن نسمح بفرض الخيارات على السوريين”.

وعن دور الصين مستقبلاً في اعادة الإعمار في سورية قال السفير الصيني “إن موقفنا واضح وثابت دائماً في تأييد الحكومة والشعب في سورية وسنقدم الدعم في المجالات كافة وخاصة الإعلامية منها وهناك مستقبل مشرق وتعاون مستمر بين الدولتين الصديقتين”.

حضر اللقاء مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

ريف دمشق-سانا أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل …